أجريت لعقيلة رئيس الدولة، نحاما ريفلين- أمس- عملية زرع رئة في مستشفى "بيلينسون" في بيتح تكفا.

وجاء في بيان صادر عن مقر رئيس الدولة، رؤوفين ريفلين أن السيدة الأولى ما زالت خاضعة للتخدير والتنفس الاصطناعي، وحالتها مستقرة.
وأعلن أن زرع الرئة جاء على خلفية مرض "الفيبروزيس الرئوي" الذي تعاني منه عقيلة الرئيس في السنوات الأخيرة، وقد أجريت لها العملية بعد طول انتظار.

وعلم أن العملية المعقدة استمرت بضع ساعات، تحت إشراف الطبيب الشخصي للسيدة ريفلين.

حين لا ينفع الدواء

ويستفاد من معطيات وزارة الصحة، أنه تجرى في إسرائيل سنوياً حوالي ستين عملية لزرع الرئة، جميعها في مستشفى "بيلسون" بنسبة نجاح فائقة (90%). وحتى اليوم أجريت في المستشفى المذكور أكثر من (700) عملية زرع رئة، وعشرات العمليات لزرع القلب والرئتين، مع الإشارة إلى أن زرع الرئة يجري للمرضى الذين لا أمل في شفائهم بواسطة الأدوية "ويفوز هؤلاء المرضى بعد الزرع بحياة جديدة كاملة"- حسبما يؤكد البروفيسور مردخاي كريمر، مدير منظومة علاجات الرئة في بيلينسون".

(12) ساعة لزرع رئتين

ويشار إلى أن عملية الزرع هي عملية مركبة ومعقدة، وتستغرق عملية زرع الرئة الواحدة ما بين 4-8 ساعات، بينما تستغرق عملية زرع رئتين ما بين 6-12 ساعة، وفور انتهاء العملية يتم تحويل المريض إلى العناية المكثفة في منظومة العمليات الجراحية للقلب والصدر. وبعد تسريحه من المستشفى يتعين عليه أن يتناول بشكل دائم أدوية مضادة لرفض الجسم للرئة المزروعة، بينما تعود وظائف المريض المتعافي إلى ادائها المعتاد.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]