الشريط الأخباري

الاف المشاركين في اليوم المفتوح في أكاديمية القاسمي

موقع بكرا
نشر بـ 12/03/2019 17:21 , التعديل الأخير 12/03/2019 17:21
الاف المشاركين في اليوم المفتوح في أكاديمية القاسمي

نظّمت أكاديمية القاسمي فعاليات "اليوم المفتوح"، يوم الأربعاء 6.3.2019 في حرم أكاديمية القاسمي، حيث استُقبِل أكثر من ألفي طالب وطالبة من صفوف الثواني عشر والمهتمّين بالالتحاق بالتعليم العالي، وقد وفدوا إليها من أقصى شمال البلاد حتى أقصى جنوبها. وزار حرم القاسمي خلال اليوم، ضيوف وطلاّب من مدارس مختلفة في البلاد راغبين في المشاركة في الفعاليات، المسابقات والنشاطات التي اهتمّت الأكاديمية ومجلس طلاب القاسمي بإعدادها.
لقد غدا اليوم المفتوح في أكاديميّة القاسمي، في هذه الفترة من كلّ عام، تقليدًا سنويًّا وتظاهرة علميّة تستقطب الطلاب المقبلين على الحياة الجامعية، وذلك بسبب حاجة المجتمع العربي الماسّة لكشف الطلاب على التخصصات المختلفة والحياة الاكاديمية بالإضافة إلى المحطات العلميّة المركزيّة التي تنتظرهم في المستقبل، راغبين ومتطلّعين، في نفس الوقت، إلى دمج أكبر عدد ممكن من الأكاديميين العرب تحت مظلّة ما تقدمه أكاديمية القاسمي وإدارتها من برامج وتخصّصات للأجيال القادمة.
لقد نجحت نشاطات وفعاليات اليوم المفتوح في بلورة الشراكة والتواصل بين أكاديمية القاسمي وجمهور الطلاب في المدارس العربية في البلاد. ويذكر أن القاسمي قد قدّمت خلال هذا اليوم إعفاءً كاملا (100%) على رسوم التسجيل لتحفيز ودعم الطلاب للالتحاق بالتعليم العالي في الأكاديمية.



اجتمع، خلال اليوم، رئيس أكاديمية القاسمي، البروفيسور خالد عرار والقائم بأعماله الدكتور جمال أبو حسين والدكتور نزيه ناطور عميد شؤون الطلبة بمعلمي المدارس وقاموا بتعريفهم على إنجازات القاسمي الجديدة ومشاريعها المختلفة، ثم عرضت الأستاذة فدوى افطيمة مركزة برامج الدراسات العليا حول برامج اللقب الثاني في الأكاديمية.

في بداية اليوم وبعد تجمّع الطلاب في قاعة المؤتمرات في أكاديمية القاسمي، استمعوا الى كلمات ترحيبية تلتها أربع محاضرات مررها كل من د. حنين مجادلة (قفز الحواجز) والمدرب التنموي عيسى عياط (ليش بدي أتعلم) والدكتورة هيفاء مجادل (معادلة النجاح) والدكتورة إيناس قعدان (أنماط التفكير). تلاها لقاءات مع رؤساء وطلاب الأقسام المختلفة في ساحة الأكاديمية، بالإضافة إلى توفير طلبات التسجيل والاستشارة للراغبين.
لاحقا قام الطلاب بجولات منظّمة في مرافق الأكاديمية تلتها فعاليات ومسابقات وتحديات بالإضافة إلى عرض ستاندأب.
هذا وقد أعرب العديد من الزوّار والمعلمين عن استمتاعهم لمشاركتهم باليوم المفتوح، وأشادوا بالمجهود الكبير والتنظيم المميّز الذي رافق الفعاليات والنشاطات.
 

أضف تعليق

التعليقات