سيعمل حزب ببساطة محبة على تقوية التماسك الاجتماعي في المجتمع الاسرائيلي بهدف رأب الصدوع وتعزيز التسامح واحتواء جميع مركبات المجتمع مع الحرص على المساواة المدنية الكاملة بين جميع المواطنين دون أيّ تفرقة دينية، عرقية او جنسية, وبروح وثيقة الاستقلال.

نؤمن انه قد اَن الاوان للقيام بخطوة استراتيجية من شأنها استثمار المصالح المشتركة لشعوب المنطقة وصولا الى اتفاقية سلام شامل ودائم مع جيراننا الفلسطينيين والدول العربية الاخرى.
سيعمل حزب ببساطة محبة على انشاء وزارة لشؤون السلام وسيتم تعيين وزير/ة لترأس هذه المؤسسة. ستعمل وزارة السلام على دعم وتعزيز التسوية السلمية من خلال مسلكين: المسلك السياسي الرسمي ومسلك الحوار المدني-الثقافي.
سيتم تمثيل النساء بنسبة 50% في جميع مرافق المؤسسة، وذلك وفقا لتوصيات قرار 1325 لمجلس الامن للأمم المتحدة الذي كانت اسرائيل اول دولة تصادق عليه. ينص هذا القرار على اهمية دمج النساء في عملية المفاوضات للوصول الى تسوية سلمية وانهاء النزاعات.
سيعمل الحزب على سن "قانون البدائل السياسية أولا", والذي بادرت به وتروج له حركة "نساء يصنعن السلام". يهدف هذا القانون الى إلزام صناع القرار بالبحث عن بدائل وحلول سياسية للصراع في حالة الطوارئ والحالة الاعتيادية الروتينية، وتخصيص الميزانيات المالية، الوقت والكوادر البشرية اللازمة لتحقيق ذلك.
سيعمل حزب ببساطة محبة على وضع سياسة رفاه اجتماعي-اقتصادي من شأنها سد الفجوات بين المركز والمناطق المهمشة وتوفير احتياجات جميع المواطنين وعلى رأسهم العجزة، ذوي الاحتياجات الخاصه، محدودي الحركة وأبناء الطبقات الضعيفة والفقيرة دون أيّ تفرقة دينية، عرقية او جنسية.
سيقوم حزب ببساطة محبة بتأسيس وتطوير اقتصاد يعتمد على تكافؤ الفرص، الأمن الوظيفي، المنافسة النزيهة، التشغيل اللائق ومكافحة الاستغلال, التخفيف من حدة التمركز في القطاعات الاقتصادية وتبسيط العمليات البيروقراطية.
سيقوم حزب ببساطة محبة على تخصيص وتوزيع المصادر والميزانيات المالية للبلدات العربية بشكل متساوٍ.
سنقوم بإلغاء العقبات في الوزارات الحكومية, التي تمنع المواطنين العرب من الحصول على المصادر والميزانيات التي يستحقونها.
سنعمل على تعزيز التمثيل المناسب وتكافؤ الفرص في تشغيل المواطنين العرب في القطاعين العام والخاص.
سنعمل على تطوير الجهاز التعليمي، وذلك لإيماننا أنّ الاستثمار في مجال التربية والتعليم وتمكين الانسان سيعود بالفائدة على الفرد، ممّا سيؤدّي الى تحسين الحالة الاجتماعيّة -الاقتصادية لجميع المواطنين ولبناء مستقبل أفضل.
سنعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين في كل مرافق الحياة, يشمل ذالك تدعيم تواجد النساء في مراكز صنع القرار بشكل قائم على المساواة, المساواة بين الرجال والنساء في الاجور وفي فرص العمل وتنفيذ برامج شموليّة من أجل مكافحة العنف المتصاعد ضدّ النساء.
سنعمل على انشاء دستور لإسرائيل بروح وثيقة الاستقلال واعتمادا على القوانين الأساسية. كما وسنعمل على تعزيز النظام الديموقراطي، بما في ذلك الجهاز القضائي والصحافة الحرّة والغير منحازة، والمحافظة على النزاهة الاداريّة في الانظمة الحكوميّة وفي قطاع الخدمات العامة وسنقوم باتخاذ خطوات فعلية لمكافحة الفساد المتفشي فيها.
سنعمل على الحفاظ على البيئة من اجل الأجيال القادمة، ويشمل ذلك استخدام الموارد بشكل صحيح وعادل، الحفاظ على تنوع الاصناف، الحد من استخدام المواد الضارة بالبيئة، تربية الأجيال على حب البيئة وحمل مسؤولية الحفاظ عليها وإيجاد حلول ذكية للحفاظ على جودة معيشتنا.
نحن ملتزمات/ ون بصنع حاضر ومستقبل يعم فيهما السلام والامن في مجتمع متحضر ومتقدم.
ندعوكم لتشاركونا وتنضموا الينا ولتدعمونا بتبرعاتكم. معاً نحقق النجاح !

 

الموقع الالكتروني لـ"ببساطة محبة" - اضغط/ي هنا

لصفحة الفيسبوك لـ"ببساطة محبة" - اضغط/ي هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]