نشر المهندس سلمان أبو احمد، مؤسس ورئيس حزب أفق جديد، بيانا اتهم فيه الحركة الاسلامية الجنوبية بعد التزامها بتعهداتها تجاهه، وجاء فيه: 

المهندس سلمان ابو احمد الحركة الاسلامية لم تَفِ بتعهداتها لان اكون رئيسا للقائمة الموحدة للكنيست ال 21 بتوقيع مؤسس الحركة الشيخ عبدالله نمر درويش والنائب ابراهيم صرصور والشيخ كمال ريان والتي ضمنت ترشيح المهندس سلمان ابو احمد رئيسا للقائمة في انتخابات الكنيست ال 21 . لكن الحركة الاسلامية نقضت على ما يبدو كل ما جاء في هذه الاتفاقية والوثيقة وضربت بها عرض الحائط ورشحت د. منصور عباس رئيسا للقائمة. وأكد المهندس سلمان ابو احمد في صفحته الرسميه الافق العربي الجديد :
هذة الوثيقة الرسمية التي نقضتها القيادة الحالية للحركة الاسلامية وعلى راسها منصور عباس ،التي ضلت طريق الحق والعدل والانصاف ولا تلتزم بالعهود والمواثيق وتتنكر لتواقيع مؤسسها المرحوم الشيخ عبد الله نمر درويش ، والشيخ ابراهيم صرصور ، والشيخ كامل ريان وتضرب بعرض الحائط القيم الاسلامية بشكل عام والقيم الانسانية بشكل خاص ."
وقال السؤال الذي يطرح نفسه بقوة وادب هنا ، لماذا لم تفِ الحركة الاسلامية بتعهداتها لشركائها ومن كان خلف اخفاء الاتفاقية عن مجلس الشورى القطري الذي لم يتطرق في جلسته الاخيرة اليها بتاتا وقام اعضاءه بالتصويت للدكتور منصور عباس رئيسا لقائمة الحركة البرلمانية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]