الشريط الأخباري

عريقات: مبعوث ترامب أصبح رئيساً للحملة الانتخابية لنتنياهو

موقع بكرا
نشر بـ 14/03/2019 15:57 , التعديل الأخير 14/03/2019 15:57
عريقات: مبعوث ترامب أصبح رئيساً للحملة الانتخابية لنتنياهو

رأى مسؤول فلسطيني الخميس، أن مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، قد "أصبح رسميا رئيسا للحملة الانتخابية لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وحزب 'الليكود'" اليميني الحاكم. وستجري الانتخابات الإسرائيلية في التاسع من إبريل / نيسان المقبل.وكتب الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين، تغريدة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها "يبدو أنه (غرينبلات) وُلد لخدمة المستوطنين والمتطرفين الإسرائيليين، ولتدمير المعتدلين من الفلسطينيين والإسرائيليين، الذين كرّسوا حياتهم للأمن والسلام، من خلال تحقيق الدولتين على حدود 1967".

اصبح جرين بلات رسميا رئيسا للحملة الانتخابية لنتنياهو وحزب الليكود . يبدو انه ولد لخدمة المستوطنيين والمتطرفين الاسرائيلين ، ولتدمير المعتدلين من الفلسطينيين والاسرائيلين الذين كرسوا حياتهم للأمن والسلام من خلال تحقيق الدولتين على حدود ١٩٦٧


ووردت تغريدة عريقات، في أعقاب حذف وزارة الخارجية الأميركية مصطلح "مُحتلة"، عن الضفة الغربية وقطاع غزة، من تقرير يتناول أوضاع حقوق الإنسان حول العالم، وذلك خلافا للأعوام السابقة. ويسود توتر في العلاقات بين الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية، منذ أن أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن القدس عاصمة لإسرائيل، ونقله سفارة بلاده في إسرائيل إليها من تل أبيب.وتدهورت العلاقات أكثر فأكثر، بعد أن جمّدت واشنطن المساعدات المالية التي تقدّمها سواء للسلطة الفلسطينية، أو لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).ويتهم الفلسطينيون الإدارة الأميركية بـ "الانحياز" إلى إسرائيل، ومُعادة "الشعب الفلسطيني"، وهو ما تنفيه واشنطن جملة وتفصيلا.

أضف تعليق

التعليقات