الشريط الأخباري

زيدان يبرم صفقته الأولى مقابل 50 مليون يورو

موقع بكرا
نشر بـ 14/03/2019 19:00 , التعديل الأخير 14/03/2019 19:00
زيدان يبرم صفقته الأولى مقابل 50 مليون يورو

لم تنتظر جماهير ريال مدريد الإسباني طويلا قبل أن تشهد أولى صفقات مدربها العائد، الفرنسي زين الدين زيدان، الذي ضم شابا برازيليا واعدا من بورتو البرتغالي.

ووقع المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو مع "الملكي" على عقد يمتد لـ6 أعوام يبدأ من الصيف المقبل، مقابل 50 مليون يورو.
ويعتبر ميليتاو أول صفقات زيدان بعد العودة لتدريب ريال مدريد قبل أيام، مما يعكس جدية المدرب الفرنسي بإجراء التغييرات على الفريق بأسرع وقت ممكن.

ويلعب ميليتاو البالغ من العمر 21 عاما في مركز قلب الدفاع، كما يستطيع اللعب على الظهير الأيمن، مما يجعله لاعبا "جوكر" يستطيع سد عدة فراغات في الفريق.
وشارك ميليتاو بمعظم مباريات فريقه بورتو هذا الموسم بالدوري البرتغالي ودوري أبطال أوروبا، في أول موسم له بالقارة قادما من ساو باولو البرازيلي.

وقد تكون صفقة ميليتاو إنذارا صريحا من زيدان لنجمه داني كارفاخال الذي يلعب بمركز الظهير الأيمن، حيث قد يدفعه تذبذب المستوى للابتعاد عن التشكيلة الأساسية، أو حتى مغادرة "سانتياغو بيرنابيو".
أشاد المدير الفني لليفربول الإنجليزي يورغن كلوب، بلاعبي فريقه بعد الفوز 3-1 على بايرن ميونيخ الألماني، الأربعاء، موجها الثناء إلى نجمين في الفريق لدورهما الكبير في بلوغ دور الربع نهائي في دوري أبطال أوروبا.
وأوضح كلوب أن ليفربول قدم ليلة كبيرة على ملعب "أليانز أرينا" معقل الفريق البافاري: "لعبنا كرة قدم ناضجة وأظهرنا مدى قوتنا. بايرن ميونيخ يتمتع بالكثير من الجودة بشكل لا يصدق، يمتلك أجنحة سريعة وقوي في كل المراكز. لقد تغلبنا عليهم. هذا شيء هائل بالنسبة لنا".

وعن أداء الهولندي فيرجل فان دايك صخرة دفاع الفريق، قال المدرب الألماني: "لقد كان رائعا وسجل هدفا. يمكنني أن أؤلف كتابا عن مهاراته وقوته. كم أحبه، يا له من شخص مذهل. إنه ناضج جدا"، بحسب تصريحاته التي نشرها موقع ليفربول الرسمي.

وتابع: "يعرف فيرجل أنه قادر على اللعب أفضل مما فعل الليلة. لعبنا بشكل جيد، خاصة في الشوط الثاني".
المدرب الذي يحفظ بايرن ميونيخ جيدا، حيث سبق له خوض تجارب تدريبية مهمة في ألمانيا، أشاد كذلك بالأداء المذهل للنجم السنغالي ساديو ماني الذي تمكن من تسجيل هدفين، وهز الشباك 10 مرات في آخر 10 مباريات.

واستطرد كلوب: "بعد انقضاء الموسم سأغني أغنيتي الخاصة به إذا لزم الأمر! إنه جيد حقا، كانت لحظة جيدة معه في المباراة وهدفي أن تستمر لفترة طويلة، وهذا ما أسعى إليه".

أضف تعليق

التعليقات