الشريط الأخباري

مالك شنّاوي لـ"بكرا": مخطط الطنطور سيفشل بسواعد الأهالي

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 16/03/2019 23:00 , التعديل الأخير 16/03/2019 23:00
مالك شنّاوي لـ

تعمّ أهالي الجديدة - المكر، حالة من الغضب، القلق بعد مصادرة ما يقارب 2200 من أراضيهم بحجّة اقامة مدينة عربيّة ضمن مخطّط الطنطور.

وينشط الأهالي، منذ فترة في محافل عديدة وذلك لاسماع صوتهم المُعارض لهذا المخطط.

وفي حديث له، قال الأسير المحرّر مالك شنّاوي (ابو خالد) وهو من الجديدة - المكر لـبكرا:" تنبع معارضتنا لهذا المخطط لانه ليس مخطط لتطوير المجتمع العربي او قرانا العربيّة في التوسّع والعيش بكرامة في مساكن على اراضينا وهذا مخطط سيجلب البؤس في كل من يسكن فيه وللمنطقة بشكل عام والمخطط يقام على اراضينا الخاصة الذي يهدف بطريقة قانونية مشرّعة لمصادرة ما تبقى من اراضينا الخاصّة".

وتابع:" هذه اراضينا وورثناها من اهالينا واجدادنا وستظلّ لنا ولاولادنا واحفادنا ولا يمكن التفريط بذرّة من ترابنا ولا يمكن أن نسمح لهذا المخطط بأن يمرّ لانه سيجلب لنا الفقر والظلم".

مزبلة التاريخ 

تطرّق الى امكانيّة افشال المخطّط قائلا:" نعوّل على ارادة الجماهير العربية لاسقاط ايّ مخطط وهذا المخطط مصيره الى مزبلة التاريخ والى الفشل بسواعد المواطنين المتوّحدين حول قضيّة الطنطور لاسقاط هذا المخطط الغاشم الذي يمسّ في اهل الجديدة - المكر".

واختتم كلامه قائلا:" هذا المخطط أحدث ضجّات ونحن نلاحق الموضوع منذ عدّة سنوات وكانت هناك نشاطات في الاسابيع المنصرمة من مظاهرات وصلوات وحدويّة وكلّ اسبوع هناك نشاط وعمل نضالي لاسقاط هذا المخطط ونحن اذ نعوّل فقط على سواعد واصرار جماهيرنا واهل الجديدة - المكر بشكل خاص فهم ملتحمون حول قضيّة الطنطور لاسقاط هذا المخطط الغاشم على ارضنا الخاصّة والأرض العامّة".

 

أضف تعليق

التعليقات