الشريط الأخباري

خلع أبواب باب الرحمة و40 الفا يؤدون الجمعة في الأقصى

موقع بكرا
نشر بـ 15/03/2019 14:40 , التعديل الأخير 15/03/2019 14:40
خلع أبواب باب الرحمة و40 الفا يؤدون الجمعة في الأقصى


قام شبان بخلع أبواب مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك بالكامل بعد الانتهاء من صلاة الجمعة.

وعلى اثر ذلك اقتحمت القوات الاسرائيلية مصلى باب الرحمة وقاموا بتصوير جميع المتواجدين في ساحة المصلى وتواجدت بشكل كثيف في المكان.

وكان أكثر من 40 ألف مواطن فلسطيني من القدس ومن الداخل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى بما فيه مصلى الرحمة، في حين أدى عشرات المُبعدين عن "الأقصى" صلاة ظهر اليوم في منطقة باب الأسباط (من أبواب القدس القديمة) أمام مدخل مقبرة باب الرحمة الملاصقة بالجدار الشرقي للأقصى المبارك.

وقال شهود عيان أن مجموعة من أشبال القدس اعتلت سطح مصلى الرحمة ورفعت أعلاماً فلسطينية في المكان.

الشيخ صبري : عدم اللجوء إلى المحاكم الإسرائيلية

قرار من الهيئة الإسلامية نذ عام 1967م

وأفاد سماحة الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري- إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك/ رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس- بأنه قد سبق للهيئة الإسلامية العليا أن اتخذت قراراً منذ عام 1967م يقضي عدم اللجوء إلى المحاكم الإسرائيلية في قضايا المسجد الأقصى المبارك، وشؤون الأوقاف، والمحاكم الشرعية؛ لأن اللجوء اليها هو اعتراف بصلاحية سلطة الاحتلال، وإضفاء الشرعية على الاحتلال.

وقد جاء هذا من خلال البيان التأسيسي الأول الذي أصدرته الهيئة الإسلامية العليا يوم الإثنين بتاريخ 16 ربيع الآخر عام 1387ه وفق 14/7/1967م.

بالإضافة إلى ذلك فإن الاحتلال هو بمثابة خصم وحكم معاً، فلا مجال لتحقيق العدالة من قبله أصلا.

وأضاف الدكتور عكرمة: لا بد من التأكيد على أن المسجد الأقصى المبارك لا يخضع لقرارات المحاكم الإسرائيلية، وغير الإسرائيلية، فالأقصى أسمى وأعلا من ذلك؛ حيث إنه مرتبط بقرار رباني غير خاضع للاعتراض ولا للاستئناف ولا للتفاوض ولا للتنازل.

هذا وإن عدد المؤسسين للهيئة الإسلامية العليا عام 1967م هو (24) عضواً حيث كانت وقتئذ تضم كبار القضاة الشرعيين والقضاة النظاميين بالإضافة إلى جهابذة المحامين وعددهم (16) عضواً من أصل (24) عضوا.

خلع أبواب باب الرحمة و40 الفا يؤدون الجمعة في الأقصى

أضف تعليق

التعليقات