الشريط الأخباري

حالة الطقس : منخفض جوي …أمطار وعواصف رعدية وطقس

موقع بكرا
نشر بـ 16/03/2019 06:59 , التعديل الأخير 16/03/2019 06:59
حالة الطقس : منخفض جوي …أمطار وعواصف رعدية وطقس

: تشير أحدث مخرجات النماذج العددية الصادرة  الى تأثر فلسطين والأردن والمنطقة المجاورة بمنخفض جوي ذي فعالية جيدة جداً في مختلف المناطق بإذن الله رغم قصر مدة تأثيره نسبياً، حيث سيؤثر هذا المنخفض الجوي على البلاد نهار غد السبت وحتى ساعات صباح الأحد .

ويتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مجدداً نهار اليوم السبت بحيث لن تتجاوز درجة الحرارة العظمى حاجز العشر درجات في ساعات النهار في القمم الجبلية ، بينما تنخفض ليلاً الى 7 درجات في الجبال ، أما في المناطق الساحلية فيتوقع أن تسجل درجة الحرارة نهاراً حوالي 15 درجة ، تنخفض ليلاً الى 11 درجة .

ويتوقع مع ساعات الصباح اليوم  السبت أن تهطل الأمطار في المناطق الشمالية من البلاد ، مع فرصة لهطولها أيضاً في المناطق الوسطى والجنوبية على شكل زخات محلية قد تكون غزيرة وبردية أحياناً نتيحة حالة من عدم الاستقرار الجوي في مقدمة المنخفض .

وفي ساعات الظهر والعصر تنتشر وتنتظم الامطار في معظم المناطق وتهطل الامطار بغزارة متوسطة في أغلب الأحيان ، وتتحول الى غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية في بعض المناطق أحياناً بإذن الله ، وتكون الرياح نشطة مع هبات قوية خصوصاً في الجبال والمناطق المفتوحة.

ومن المتوقع أن تستمر فرص الهطولات المطرية في ساعات الليل وحتى ساعات صباح الأحد بمشيئة الله ، حيث يتوقع أن تهطل كمية أمطار تتراوح من 20 الى 50 ملم خلال المنخفض الجوي لتساهم في رفع المعدلات المطرية بشكل إضافي فوق معدلاتها .

وقام موقع”طقس فلسطين” بإطلاق تسمية “منخفض النور” على هذا المنخفض الجوي تيمّنا بمسجد النور الذي شهد مذبحة مروعة ارتكبها ارهابي متطرف بحق مصلين مسلمين أثناء تأديتهم صلاة الجمعة اليوم في مدينة كرايتسشيرش ثالث أكبر مدينة في نيوزلندا.

أضف تعليق

التعليقات