شارك النائب د. يوسف جبارين في مؤتمر دور الحركة الوطنيّة في الداخل في ترسيخ الهويّة الوطنيّة الفلسطينيّة الذي عقدته الجامعة العربيّة الامريكيّة - جنين.

مشاركة جبارين كانت حول قانون القوميّة، تداعياته واسقاطاته على الجماهير العربيّة.

وفي حديث مصوّر معه، قال النائب د. يوسف جبارين عن المؤتمر لـبكرا:" هذه فعلا مبادرة هامة لتعزيز العلاقات بين شعبنا عبر طرفيّ الخط الأخضر كما هو معروف اكثر من نصف الطلاب في الجامعة الامريكية في جنين هم من طلّابنا من المثلث، الجليل، النقب والساحل ومثل هذه المؤتمرات تعزز المعرفة حول دور وهوية وتاريخ العرب الفلسطينيين داخل اسرائيل من ناحية ، ومن ناحية اخرى باعتقادي تضع ايضا أُسس علميّة لتطوير البحث حول دورنا، روايتنا وحول نضالنا وبذلك تعزيز ايضا لمسيرة تجذّرنا وتعزيز للعلاقات الفلسطينية - الفلسطينية عبر طرفيّ الخط الأخضر".

تجديد الثقة

ووجّه النائب جبارين رسالة للناخبين عبر "بكرا" حول تحريض اليمين على العرب قائلا:" لا شكّ أنّ الأن وتيرة التحريض تزداد في الشارع اليهودي، أوّلاً هذا تعبير عن مواقف عنصرية ولكن ايضا هناك من يحاول أن يربح مكسب انتخابي من خلال هذا التحريض وهذا واقع خطير يأتي في اعقاب تشريع قانون القومية ولقد رأينا ايضا طلبات الشطب في لجنة الانتخابات المركزية ونحن نقول لأهلنا، الأن على ابواب الانتخابات أنّ تهديد اليمين واليمين المتطرف يهدد حياتنا، يهدد حقوق اساسية لنا في كل المجالات فبالتالي نحن ندعوهم الى المشاركة القوية في الانتخابات من اجل تعزيز حضورنا البرلماني في الكنيست وكلّما كان تمثيلنا أقوى وأكثر.. كلّما كان بامكاننا الدفاع عن قضايانا، وتمثيل قضايانا في الكنيست ميدانيّاً وايضا في المحافل الدولية ودعوتي لأهلنا هي أن يجددوا ثقتهم في قيادتنا وأن يعززوا من حضورنا البرلماني لنرفع هموم الناس".

واختتم كلامه قائلا:" غداً ستصدر المحكمة قرارها في كل طلبات الشطب، للحقيقة سنفاجئ من أيّ قرار لا يسمح لعوفر كسيف، الجبهة والعربية للتغيير او التجمع والموحدة بالمشاركة بالانتخابات لأن هذا هو حق أساسي وهو أ ب في اي نظام انتخابي فبالتالي أستبعد أن تحرم المحكمة، من مهدد بالشطب من المشاركة بالانتخابات، ولكن كما نعرف قسم من قضاة المحكمة من تعيينات شاكيد ومن الممكن أن يكون رأي داخل المحكمة ينادي بالشطب، وأنا أقول أنّ أيّ قرار بشطب مرشحنا او قائمتنا او الموحدة والتجمع سيكون بمثابة هزة ارضية سياسية لن نقبل بها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]