نقلت  القناة 12 العبرية  عن صحيفة الاندبنت البريطانية باللغة العربية أن نداف أرجمان رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي التقى قيادات من حركة حماس في القاهرة بعد إطلاق الصواريخ على منطقة تل أبيب.

اللقاء تم بعد وساطة من رئيس جهاز المخابرات المصرية عباس كامل، حيث طلب رئيس جهاز المخابرات المصرية من نداف أرجمان الاستماع مباشرة لمطالب حركة حماس لاتفاق تهدئة طويل الأمد، وفي المقابل عرض وجهة النظر الإسرائيلية عليهم.

وفي نص الخبر جاء أن: ” أرجمان أكد أن إسرائيل ستخفف الحصار على قطاع غزة، وأن حركة حماس وإسرائيل سيشغلون المعابر الحدودية في كرم أبو سالم وإيرز، وفتح من جديد المنطقة الصناعية كارني، إلى جانب الموافقة المصرية على فتح دائم لمعبر رفح”.

وجاء أيضاً في الخبر، أن عدداً من قيادات حركة حماس تحدثوا باللغة العبرية التي تعلموها في السجون الإسرائيلية، ومن بين الشخصيات التي التقت أرجمان موسى أبومرزوق، مع قيادات ميدانية لم يكشف عن هويتهم .

مكتب نتنياهو رفض الإجابة على أسئلة الصحيفة البريطانية، وقال أن لا علم لديه بلقاء كهذا، وفي حركة حماس رفضوا التعليق، وقالوا كل التفاهمات مع الإسرائيليين تمتم بوساطة مصرية، ولا اتصالات مباشرة لحركة حماس مع الإسرئيليين.

وفي تحليل للخبر قيل، من الواضح أن اللقاء أدى لتهدئة فورية بعد إطلاق الصاروخين على تل أبيب ليلة الخميس الجمعة الماضية، وسلسلة الهجمات الإسرائيلية على مواقع حركة حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]