الشريط الأخباري

البابا فرنسيس يصادق على انتخاب الاب يوسف متى مطرانا على الجليل للروم الكاثوليك

موقع بكرا
نشر بـ 18/03/2019 15:06 , التعديل الأخير 18/03/2019 15:06
 البابا فرنسيس يصادق على انتخاب الاب يوسف متى مطرانا على الجليل للروم الكاثوليك


يتقدم مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة بأحر التهاني لقدس الأب يوسف متى بمناسبة القرار الصادر اليوم عن قداسة البابا فرنسيس المصادق على انتخابه مطرانا لأبرشية عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للروم الملكيين الكاثوليك.
إننا اذ نؤكد ترحيبنا بمصادقة الحبر الاعظم على انتخاب الأب يوسف متى مطرانا للروم الكاثوليك في الجليل فإننا نؤكد استعدادنا الدائم للتعاون معه لما فيه الخير العام، ونرفع الصلاة من أجله ومن أجل أبرشية الجليل للروم الكاثوليك راجين العلي القدير أن يحفظ مطرانها الجديد ومؤمنيها ويمطر عليهم بركاته على الدوام.
وإذ يرفع المجلس شكره لله على انتخاب المطران متى، فإنه يشكر الله أيضا على الخدمات الجليلة التي قام بها قدس الأب اندراوس بحوث خلال الاشهر الاربعة الماضية التي تولى فيها تدبير أبرشية الجليل للروم الكاثوليك، اثر انتخاب مطرانها السابق جورج بقعوني مطرانا لبيروت في الثامن من شهر تشرين ثاني الماضي.
الجدير بالذكر بأن المطران المنتخب ولد في الناصرة في 3 كانون أول 1968، ودرس علوم الحاسوب في التخنيون ومن ثم في المعهد الاكليريكي (الكهنوتي) في بيت جالا، وعين كاهنا في 19 حزيران 1999، وقد شغل عدة مواقع في ابرشية الجليل، كما واصل تعليمه في روما خيث حصل على درجة الدكتوراة وشغل منصب المدرب في مدرسة اللاهوت التابعة لبطريركية الروم الكاثوليك في لبنان، وهو منذ العام 2013 كاهن مساعد لرعية الروم الكاثوليك في الناصرة.
هذا وسنعلمكم في وقت لاحق عن موعد رسامته الاسقفية والموعد الرسمي لتبوئه منصبه الجديد.

أضف تعليق

التعليقات

الف الف مبروك لابن العم العزيز نفتخر بك ونعتز لما وصلت له بجداره واستحقاق موفق والى الامام عيلبون تهلل وتفرح لهذا الخبر وشكرا
فهمي متى - 20/03/2019 09:56