الشريط الأخباري

مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 19/03/2019 10:08 , التعديل الأخير 19/03/2019 10:08
مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس


عقد مساء امس في مدينة الطيرة مؤتمر صحفي جمع بين حزب ميرتس بقيادة النائب عيساوي فريج وحزب الاصلاح بقيادة الشيخ عبد السلام قشوع بهدف الإعلان عن تحالف الحزبين لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة.

عبد السلام قشوع: تحالف عربي يهودي لمقارعة الفاشية والعنصرية

الشيخ عبد السلام قشوع قال في كلمته: اليوم هي فرصة تاريخية فرضت على مجتمعنا من قبل حكومات إسرائيلية يمينية متعاقبة، كما ينتظر مجتمعنا مستقبل مجهول وعلينا اخذ زمام المبادرة لاستكمال المسيرة والتصدي لليمين العنصري المتفشي في المجتمع اليهودي.

وتابع: بعد دراسة كاملة الخارطة السياسية ومن منطلق المسؤولية الوطنية قررنا إقامة تحالف حزب عربي يهودي مكون من ميرتس وحزب الإصلاح لمقارعة العنصرية والفاشية وبموافقة كافة أعضاء اللجنة المركزية في حزب الإصلاح.

ونوه: سنعمل على عدة أمور منها هدم البيوت العربية ومحاربة الجريمة ومساواة بين المدن العربية واليهودية والعمل على إلغاء قانون القومية العنصري. وغيرها من أمور منها مشروع الوطني لحزب الإصلاح وفكر سياسي يتناسب مع ميرتس لتعزيز حقوق المجتمع الاقتصادية وغيرها منها العدالة والمساواة لجميع مواطني الدولة وإقامة دولة فلسطينية وغيرها.

تمار زاندبرغ: هذا التحالف هو رد قوي على تحريض نتنياهو

زعيمة حزب ميرتس تمار زدنبرغ قالت: نحن أشخاص نؤمن بحقوق الإنسان والمساواة؛ سنتصدى لليمين والكاهنين، كما تلقينا أمس جواب من المحكمة العليا أن إسرائيل ستستمر ديمقراطية، في الانتخابات السابقة نتنياهو بدأ بنشر الفتنة والتحريض في يوم الانتخابات بينما هذه الانتخابات يفعل ذلك قبلا ويحاول أن يؤكد أنه لا يمكن أن نعيش سويا يهودا وعربا، بينما سنعمل معا ونعطي جواب للأشخاص الذين يحاولون التفرقة بيننا بينما هذا التحالف يؤكد عكس ذلك. مدينة إسرائيل بحاجة إلى ثورة ولا يمكن أن يكون ذلك بدون ميرتس التي تؤمن بمبادئ حقوق الإنسان.

عيساوي فريج: أحيي حزب الإصلاح على هذه الخطوة، التي لم تجرأ عليها الأحزاب العربية

النائب عيساوي فريج قال بدوره: انطلاقة لوحدة عربية يهودية من الطيرة هو أمر عظيم حيث تتلمذت على أيدي معلمين من الطيرة، الطيرة لها مكانة خاصة. وانا أحيي الشيخ قشوع على شجاعته، حيث نتداول منذ سنوات حول الامر، كل الأحزاب العربية افتقدت شجاعة الانضمام الينا بينما حزب الإصلاح قام بهذا الائتلاف.

وتابع: انا شخصيا تتلمذت على يد أبناء البلد. وعندما خرجت إلى الواقع عرفت أنه يجب أن احمي واخدم مجتمعي من خلال إيجاد دولة لشعبي حتى احقق كل تطلعاتي القومية وان اعيش في اسرائيل تحت غطاء مواطنة كاملة بكرامة ومساواة. وان اغير وانضممت لميرتس. وهذه الشراكة اليوم لتحقيق هدف ومحاربة اليمين وإسقاطه، الشريك اليهودي يزيد من ارباحنا ويجعلنا ننتصر
 

مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس مؤتمر صحفي في الطيرة للإعلان عن تحالف حزب الإصلاح وميرتس

أضف تعليق

التعليقات