ضمن الفعاليات الدوليه لنادي روتاري الناصره لهذه السنه وبحسب رؤيه وايمان النادي بقيم التعايش والتسامح بين الشعوب قام النادي وبالتعاون مع نادي روتاري كومو في ايطاليا بمشروع مشترك ولمدة اسبوعين لمجموعه طلاب جامعيين من البلاد تضم 10 طلاب من الوسطين العربي واليهودي و10 طلاب جامعيين من ايطاليا بمجالات تخصص جامعيه مختلفه .
القسم الاول من البرنامج كان لمجموعه الطلاب في كومو حيث غادروا البلاد يرافقهم رئيس لجنه البرامج في النادي السيد البير زهر واستقبلهم القيمين على المشروع من روتاري ايطاليا ومنهم عميد نوادي الروتاري هناك روبرتو دوتي حيث قضوا اسبوعاً ممتعاً في منطقة شمال ايطاليا تخلله محاضرات اكاديميه عدة وحلقات نقاش في جامعه كومو بمشاركة اساتذه جامعيين بمواضيع مثل الاقتصاد / تاريخ الديانات ، طرق حل النزاعات واساليب النقاش العلميه الى جانب لقاءات مع رئيس بلديه كومو وبلينزونا .

في الاسبوع الثاني من البرنامج عادت مجموعة الطلاب مع الطلاب الايطاليين الى البلاد وقضوا معاً اسبوعاً ممتعاً في الناصره حيث استقبلوا من قبل اداره نادي روتاري الناصره ورئيسه عزمي الياس وتم ترتيب برنامج سياحي غني وممتع في البلاد ، الى جانب الفعاليات الاكاديميه خلال فتره مكوثهم ، حيث التقوا بالمحاضر والمؤرخ. د. رونين زايدل من جامعه حيفا في محاضره مميزه في مبنى بيت عربي قديم في حيفا عن تاريخ المدينه من زمن الانتداب حتى يومنا هذا .

وفي كليه عيمك يزراعيل كان للطلاب يوم دراسي شيق في مواضيع عده في مجالات الاقتصاد والتعايش بين الاديان في مركز الجليل هناك ورئيسها د. يعكوڤ ازوالوس وزياره لمركز الايماء المتطور في مدرسه التمريض هناك .

كما وزار الطلاب مدينه القدس ليومين تخللهم لقاء يوم دراسي شيق في الجامعه العبريه في القدس بمشاركه محاضرين هناك وهم بروفسور ميخائيل كريني عميد كليه الحقوق ، د. اريج صباغ خوري من كليه علم الاجتماع ، بروفسور هيلل كوهن من المركز للدراسات الاسلاميه والشرق اوسطيه ، ود. دفنا شراچا المحاضره في القانون الدولي كلية الحقوق ، حيث استمعوا منهم لمحاضرات قيمه في مواضيع عده حول تاريخ وحاضر العلاقات العربيه اليهوديه في البلاد .

وفي الناصره كان للمجموعه لقاءً ممتعاً في حاضنه الناصره للاعمال حيث استمعوا لمديرها السيد فادي سويدان عن مشاريع وشركات انطلقت من مدينه الناصره ووصلت بمجهود جبار من مهندسين ومبادرين الى العالميه في مجالات الهايتك والصناعه المتطوره.

وكان للطلاب لقاء احتفالي مع نادي روتاري الناصره في فندق رمادا حيث التقوا ادارة واعضاء النادي وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لنوادي روتاري الناصره وكومو على مبادرتهم لهذا المشروع الضخم ولما يحمله من مضامين لتعزيز مبادى التعايش والتسامح بين الشعوب ، ولما تخلله من فعاليات سياحيه واكاديميه ، حيث تكفلت نوادي الروتاري بجميع مصاريف المشروع في ايطاليا والبلاد ضمن مشروع تعاون ثنائي وبرعايه مؤسسه الروتاري العالميه .
يذكر ان نادي روتاري الناصره تاسس منذ اكثر من 60 عاماً ويعمل على مر السنين لمبادرات وفعاليات اجتماعيه لمساعده المجتمع النصراوي من مؤسسات ، مستشفيات ، وجمعيات تخدم مجتمعنا حيث كان للنادي مساهمات ضخمه مع نوادي عالميه بهدف خدمه مؤسسات المدينه المختلفه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]