تكتب "هآرتس" أن استطلاعات الرأي التي نُشرت مساء أمس (الأربعاء) في نشرات أخبار القناتين 12 و13، تشير إلى أن حزب "أزرق – أبيض"، برئاسة بيني غانتس، لم يتضرر بسبب الإعلان عن اقتحام إيران لهاتف غانتس. ووفقًا لاستطلاع أخبار القناة 12، لو أجريت الانتخابات اليوم، فسيفوز "أزرق – أبيض" بـ 32 مقعدًا - بزيادة مقعد واحد عن الاستطلاع السابق الذي تم نشره يوم الخميس - ويزيد بخمسة مقاعد عن الليكود، الذي منحه الاستطلاع 27 مقعدًا مقارنة بـ 28 في الاستطلاع السابق. 

وقد أجري استطلاع القناة 12، في 12 مارس من قبل مينا تسيماح ومانو جيفاع بالتعاون مع IPanel وشمل 500 شخص تمت مقابلتهم عبر الهاتف وعلى الإنترنت، يمثلون عينة تمثيلية من السكان اليهود والعرب في إسرائيل. وتبلغ نسبة الخطأ 4.4 ٪.
وفي استطلاع القناة 13، يحافظ "أزرق – أبيض" على استقراره مع 31 مقعدا، كما في الاستطلاع السابق، الذي نشرته القناة يوم الاثنين الماضي، بينما يتعزز حزب الليكود ويفوز بـ 29 مقعدًا، مقابل 28 في الاستطلاع السابق. وفي كلا الاستطلاعين، يلاحظ تقدم الكتلة اليمينية على كتلة يسار الوسط.
وأجري استطلاع القناة 13 في 20 مارس من قبل البروفيسور كميل فوكس، وشمل 734 شخصا تمت مقابلتهم عبر الهاتف وعلى الإنترنت، ويمثلون عينة تمثيلية من السكان اليهود والعرب في إسرائيل. وتبلغ نسبة الخطأ 3.5 ٪.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]