بعد عشرة أيّام، في 2/4/2019 يقام يوم الأعمال الخيريّة في البلاد للمرّة ال-13. ويشار إلى أنّ يوم الأعمال الخيريّة هو مبادرة لسيّدة الأعمال والمتبرعة شيري أريسون، والتي بادرت إلى هذا المشروع لنشر الخير في العالم، ولحث كل شخص على عمل الخير بطريقته. ويدار المشروع من قبل جمعيّة "الروح الطيبة" من مجموعة أريسون. جمعيّة روح طيبة هي جمعية ريادية في البلاد في مجال التطوّع والتشجيع على عمل الخير في المجتمع. ومن المتوقع أن يشارك في يوم الأعمال الخيريّة لهذا العام على الأقل 2,000,000 متطوّع ومشترك في كل أنحاء البلاد. وفي المجتمع العربي، وهو شريك كامل في المشروع، من المتوقع مشاركة نحو 550,000 متطوّع ومشترك.

ويذكر أنّ يوم الأعمال الخيريّة تحوّل إلى مشروع عالمي، وهو ينظّم هذا العام للسنة الثامنة في نحو 100 دولة في مختلف أنحاء العالم. ويقام المشروع في بقية أنحاء العالم في تاريخ 7.4 بنفس الطريقة التي ينظّم فيها في البلاد.

جمعية الروح الطيبة هي المبادرة والتي تقود هذا المشروع وتستثمر فيه موارد هائلة. ويشارك في المجتمع العربي هذا العام 189 بلدة بما في ذلك كافة المجالس والبلديات والقرى العربية التابعة لمجالس إقليمية يهودية وأيضًا كافة القرى غير المعترف بها في النقب. إلى جانب ذلك، تشارك 340 جمعية عربية في هذا اليوم. كل المؤسسات التربوية وأقسام الرّفاه ومؤسّسات أخرى عديدة تشارك في النشاطات المختلفة من أجل الفئات المستضعفة والأشخاص ذوي الإعاقات والنساء والأطفال وكبار السن والطلاب الأكاديميين، أي ببساطة من أجل كل المجتمع.

ويقام المشروع خلال كل ساعات اليوم في العديد من المجالات. وسينظّم في المجتمع العربي لهذا العام ما لا يقل عن 3,300 مشروع تمّ إعداده من قبل البلدات بقيادة جمعية روح طيبة.

زيادة نشاطات 

هلال حاج يحيى، مدير المجتمع العربي في جمعيّة الروح الطيبة في صندوق أريسون، تحدّث عن يوم الأعمال الخيريّة لهذا العام قائلا: "كما في كل عام، دائمًا هنالك توقعات بزيادة النشاطات والأعمال التطوعيّة في المجتمع العربي في يوم الأعمال الخيرية. لكن هذا العام تحديدًا فانّ الزيادة ملحوظة وبحجم هائل. لا يوجد بلدة في المجتمع العربي لا تشارك في يوم الأعمال الخيريّة. انا سعيد وفخور أنّه إلى جانب الموارد المالية والموارد الأخرى التي نستثمرها في جمعيّة روح طيبة، فانّ كل السلطات المحلية العربية تبذل أيضًا جهدًا كبيرًا للاستثمار في هذا المشروع بمختلف الموارد لإخراجه على أحسن وجه. هذا العام تحديدًا، التحسين والتغيير الهائل في المجتمع العربي ينعكس من خلال دمج عاملين من شركات تجارية عربية بالعمل التطوعي". وأضاف حاج يحيى: "ما يمّيّز المشروع في المجتمع العربي لهذا العام، هو أيضًا تطوّع عائلات بشكل مستقل في هذا اليوم من خلال مبادرات خاصّة. وهذه هي بالضبط الفكرة البسيطة التي تقف وراء هذا اليوم والتي صاغتها السيّدة اريسون".

يوم الأعمال الخيرية لهذا العام سيكون تحت عنوان "نتحدّث خيرًا، نصنع خيرًا" وذلك لتشجيع الحوار الإيجابي بين الناس.

يوم الأعمال الخيريّة ينطلق بعد عشرة أيّام. فاذا كنتم معنيين بالانضمام لاحتفاليّة التطوّع في 2.4.2019 زورونا على صفحة الفيسبوك ليوم الأعمال الخيريّة باللغة العربية وأيضًا على موقعنا على الانترنت حيث نعرض أفكار عديدة لمشاريع تطوعيّة بإمكانكم عملها بأنفسكم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]