الشريط الأخباري

الشيخ صبري يبعث رسالة تضامناً مع المسلمين في نيوزيلاندا

موقع بُـكرا
نشر بـ 23/03/2019 15:30 , التعديل الأخير 23/03/2019 15:30
الشيخ صبري يبعث رسالة تضامناً مع المسلمين في نيوزيلاندا


بعث إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك -رئيس الهيئة الإسلامية العليا-ورئيس هيئة العلماء والدعاة بالقدس - الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رسالة تضامنية باسم المؤسسات المقدسية للحكومة النيوزيلاندية نيابة عن القدس المسلمة ومؤسساتها، وذلك تضامناً مع مسلمي نيوزيلاندا، واستنكاراً للجريمة الارهابية البشعة التي أودت بحياة العشرات من المصلين داخل مسجدين في مدينة كريست تشيرش، والذين ارتقوا شهداء وهم ركع سجود أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة بدم بارد.

وقد بدأ سماحته هذه الرسالة بالترحم على الشهداء الأبرياء، الذين ارتقوا الى بارئهم بنيران الغدر والإرهاب ودعا الله -سبحانه وتعالى- للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل. وأضاف قائلاً اننا ندين وبشدة هذا الهجوم الإجرامي على إخواننا وأخواتنا المسلمين الأبرياء. وقد طالب سماحته الحكومة النيوزيلاندية بالكشف الفوري عن مخططي هذه الجريمة البشعة ومؤيديهم الإجراميين. وصرح د.صبري أن دماء المسلمين باهظة الثمن وليست رخيصة، فالإسلام هو دين العزة والكرامة، وهو دين العدالة والتسامح، فكلنا ضد الإرهاب، وضد العنصرية، وشكر جميع من وقف بجانب أسر الشهداء الأبرياء الذين قتلوا في المسجدين.

فيما وجه كتاباً آخر نيابة عن جميع المسلمين والعرب في مدينة القدس معزياً لعائلات الشهداء الذين ارتقوا خلال هذه الجريمة البشعة.
 

أضف تعليق

التعليقات