بمبادرة من مجموعة المبادرة الفحماوية نُظم يوم الخميس ٢١ آذار/ مارس في مدينة أم الفحم تكريم لأمهات واخوات وزوجات ذوي التحديات، وذلك في إطار برنامج "يوم العطاء الوطني" بمبادرة مركز مساواة.‏
وقد اقيمت هذه الفعالية بمبادرة مجموعة " المبادرة الفحماوية" التي شددت على أهمية اعطاء اهتمام خاص لما يقمن به أمهات وزوجات ذوي القدرات الخاصة/ التحديات.
وقد تحدث في الاحتفال كل من ممثل المبادرة جبر جابر، وجعفر فرح – مدير مركز مساواة، ورئيس البلدية د. سمير محاميد وعضو الكنيست د. يوسف جبارين والطالبة رزان عجايب رئيسة مجلس الطلاب البلدي .

افتتح الحفل بتلاوة عطرة لايات من الذكر الحكيم تلاه الطالب محمود محمد عكاش من مدرسة عراق الشباب، كما قدمت الطفلة الطالبة غزل محمد احمد نمر قصيدة بعنوان "الام والعطاء”.
هذا وقدم الشيخ خالد حمدان محاضرة عن تعاليم الدين وتوجيهاته بما يتعلق بالامهات وبذوي التحديات .
وقد تم تكريم كل من السيدة إيمان اغبارية وامال الشيخ، والحاجة حسنية زيتاوي التي شاركت الجمهور بقصتها الخاصة مع توأمها الذكور والذي كان احدهما مع اعاقة من الولادة ولم تتركه على مدار ٢١ عامًا .
اختتمت الفعالية بمحاضرة علمية للبروفيسور رياض اغباربة بموضوع العلاقة بين الدماغ وقدرة الانسان على تطوير اليات تساعده في مواجهة مصاعب الحياة.
يُنظم برنامج "يوم العطاء الوطني" على مدار أسبوع بين ‏‎21/3/2019‎‏ و ‏‎29/3/2019‎‏ على أن يشمل نشاطات مختلفة تهدف إلى ‏تعميق استعادة ملكية الناس على الحيز العام وتذويت القيم والأخلاق الإنسانية لتحل مكان محاولات الإحباط واليأس والشرذمة ‏والعنف، وذلك بمشاركة مجموعة من الأطر الشبابية والجماعيات الأهلية. يسعى البرنامج الى تعميق قيمة العطاء المترسخة في ‏ثقافتنا وموروثنا الثقافي والمجتمعي والديني، وليكون مشروعًا وطنيًا، وليس مجموعة من الجهود الفردية. ‏
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]