انطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات يوم الارض ال 43 في سخنين، من خلال زيارة وفد بلدية سخنين واللجنة الشعبية، عائلة الشهيد رجا ابو ريا، ومنها الى بيت شهداء يوم الارض الاول في سخنين، الشهيدة خديجة شواهنة،والشهيد خضر خلايلة، ووضع اكاليل الزهور على ضريح الشهيدة خديجة شواهنة في البلدة القديمة في سخنين، وتلتقي وفود منطقة البطوف امام النصب التذكاري في مقبرة الشهداء، لوضع اكاليل الزهور على اضرحة الشهداء في منطقة البطوف.
وقال رئيس بلدية سخنين، صفوت ابو ريا:" رغم مرور ٤٣ عاما على يوم الارض الاول، فاننا نؤكد ان رسالة يوم الارض حاضرة، وقضية الارض حاضرة ورسالة الشهداء حاضرة، نربي ابنائنا على هذه الرسالة، رسالة العطاء ومحبة الارض، فالتحديات لا زالت قائمة ضد سياسات القهر واللضطهاد، من خلال سياسة الحصار، قانون كامينتس وقانون القومية وغيرها من السياسات العنصرية تجاه مجتمعنا.
وقال النائب مسعود غنايم:" ان الشيهد من يوم شهادته يصبح ابن الشعب كله وابن الامة، وقضيته قضية شعب كامل، قضية الارض والهوية، وهذه الرسالة التي حملناها عام ١٩٧٦، للتصدي لمخطط كينج، نحملها اليوم للتصدي لقانون القومية وقانون كامينتس ونحن قادرون كما تمكنا من التصدي لمصادرة الارض في يوم الارض الاول.
وقال د. مطانس شحادة، في بيت عائلة الشهيد خضر خلايلة:" ان يوم الارض يشكل حالة نضال فريدة، بحيث شكل اول حالة نضالية جمعية بعد كارثة النكبة، واما قضية الارض والمسكن فلا زالت حاضرة حتى يومنا هذا، وهذه التضحيات التي لم تتوقف في مثلث يوم الارض يجب الا تنسى وعلينا مواصلة النضال لاحقاق الحق الفلسطيني، حقنا فوق ارضنا كشعب اصلاني يعيش متجذرا في ارضه.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]