أحيت مدرسة وادي النسور الإعدادية في ام الفحم، اليوم، ذكرى يوم الأرض الذي وقعت احداثه عام 1976.

شارك في الفعاليّة طلّاب المدرسة بالإضافة الى الهيئة التدريسية فيها ولجنة اولياء الأمور.

وقال رئيس لجنة اولياء الأمور في اعدادية وادي النسور - محمد خضر جبارين لـبكرا:" فعالية لها الاثر الكبير في تذويت الذات لدى الطلاب وتعزيز انتمائهم لأرضهم وتاريخ وطنه لقد بادرت لجنة اولياء الامور وبمساهمة الهيئة التدريسيّة في مدرسة وادي نسور الى ان يكون يوم الارض يوما مميزا وبناء وصقل وتعزيز قيم وطنية ثابتة. لذلك اجتمعت كل الطواقم من اجل تخليد هذا اليوم المميز".

هدف البرنامج 

وأضاف:" وهدف البرنامج الى محطات منها : مداخلات لشخصيات وطنية وشبابيّة داخل الصفوف، تجسيد القرية الفلسطينية من خلال مجسمات بنيت من طين واحجار، ابراز مواهب الطلاب وتفعيل الطلاب بتاريخ فلسطين مع الحاجّة صباح التي ابدعت في الرواية الفلسطينيّة وعرض افلام عن ذكرى المناسبة وعن تاريخنا ومحطات كثيرة من عرض صور وغناء ملتزم".

وتابع:" هدفنا بالاساس هو عودة روح العطاء من خلال نشاطات تعيد الذاكرة وتعيد الحياة التي عاصرها اجدادنا وعندما تشاهد هؤلاء الطلاب وتفاعلهم في هذه المناسبات تزداد شوقا وحبّاً بأنّ المستقبل افضل والعودة بان المدرسة هي تربية وتثقيف وتعليم فلابد ان نكون كلّنا اصحاب أمانة من خلال عطائنا وحرصنا على جيل ينشأ على العزة والكرامة".

واختتم كلامه قائلا:" ومن هنا اشكر جميع من حضر واشكر كل من تعاون في انجاح هذا اليوم المميز والذي أصبح مثالاً لكل المدارس بأن تكون ايضا اطارا يشمل كل الاعمال الّا منهجيّة والتربويّة والوطنيّة".

يذكر انّ مؤسسات عديدة أحيت ذكرى اليوم من خلال فعاليّات مختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]