اتخذت لجنة الانتخابات المركزية ووزارة المواصلات-قراراً يقضي بالاستخدام المجاني للمواصلات العامة (ما بين البلدات) في اليوم المحدد لانتخابات الكنيست-الثلاثاء، التاسع من نيسان ابريل الجاري، وذلك دون حاجة للتسجيل المسبق لهذا الغرض.

وتجدر الإشارة إلى أن النظام الذي كان معمولاً به في الانتخابات السابقة-كان يقضي بإلزام كل شخص يقيم في مكان يبعد مسافة تزيد عن (20) كيلومتراً من صندوق الاقتراع الذي يدلي بصوته فيه-بأن يتوجه إلى أي فرع للبريد، للإبلاغ بوضعه، فيحصل على تذكرة ممولة من الدولة.

أما النظام المجاني الجديد، فيشمل أيضاً خطوط القطارات، ويسري مفعوله من الساعة الثامنة مساء لليوم الذي يسبق موعد الانتخابات (أي مساء الاثنين 8\4) وحتى انتهاء مواعيد عمل المواصلات العامة في يوم الانتخابات نفسه.

3 ملايين شيكل

وكما ورد-فان السفر في خطوط المواصلات العامة ما بين البلدات لا يتطلب الحصول على تذكرة، سوى للمسافرين من وإلى ايلات (ذهاباً واياباً-وبالمجان) ومن ايلات شمالاً إلى مفترق العربة ("العرفاه")، حيث بإمكان المسافر الحصول على تذكرة من مكتب شركة "ايغد" وفقاً لاستحقاقه وبالتسجيل المسبق لدى مكتب الاستعلامات التابع للشركة. أما في محطات القطارات فيمكن الحصول على التذكرة المجانية من شباك التذاكر في المحطة المعنية.

وأفاد مسؤول في لجنة الانتخابات المركزية بأن التكلفة الاجمالية لنظام السفر المجاني يوم الانتخابات تبلغ ثلاثة ملايين شيكل، كجزء من مصروفات اللجنة، وبزيادة قدرها (600) ألف شيكل مقارنة بالسنوات الماضية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]