الشريط الأخباري

تقرير: إسرائيل وحماس تجريان اتصالات لتنفيذ صفقة تبادل للأسرى في إطار اتفاق التهدئة

موقع بكرا
نشر بـ 04/04/2019 07:00 , التعديل الأخير 04/04/2019 07:00
تقرير: إسرائيل وحماس تجريان اتصالات لتنفيذ صفقة تبادل للأسرى في إطار اتفاق التهدئة

كتبت "هآرتس" أن قناة القدس التابعة لحماس، ذكرت، أمس الثلاثاء، أن إسرائيل وحماس تناقشان في إطار محادثات التهدئة، صفقة لتبادل الأسرى. وفقًا للتقرير، الذي يعتمد على "مصادر مطلعة"، "ستكون الساعات القليلة القادمة حاسمة". ولم يصادق أي مصدر إسرائيلي على ما ورد في التقرير، وتجدر الإشارة إلى أنه في الماضي أيضا، تم نشر أخبار مماثلة تبين أنها غير صحيحة.

وقال القائم بأعمال وزير الخارجية، يسرائيل كاتس (الليكود) لإذاعة "مكان الثانية"، إنه لا يعتقد أن صفقة الأسرى مدرجة على جدول الأعمال. ووفقا له، فإن جميع المعلومات حول هذا الموضوع وهمية. وقال "أنا لا أؤمن بأي اتفاقات مع حماس. أيديولوجية حماس واضحة".

وقال الوزير يوآف غلانت (الليكود) لإذاعة الجيش، إن إعادة جثتي الجنديين هدار غولدين وأورون شاؤول هي واحدة من مطالب إسرائيل، مضيفًا "هذا إجراء سيستغرق فترة طويلة. وليكن واضحا أولاً، من هو القوي ومن الذي يسيطر هنا من ناحية أمنية. إذا لزم الأمر، سوف نصل إلى خطوات مهمة، بما في ذلك عملية واسعة".

وقال سمحا غولدين، والد الملازم أول هدار غولدين، للقناة 12، أمس: "لقد تعهد رئيس الوزراء نتنياهو بوثيقة رسمية بانه لن يتم التوصل إلى ترتيب دون إحضار الجنود. كانت آخر مرة تحدثوا معي فيها، قبل شهر".

أضف تعليق

التعليقات