التقى المدير العام للوزارة شموئيل أبواب،  معلّمي معرفة البلاد وذلك في اطار الطاولات المستديرة التي يبادر لها بهدف الاستماع عن كثب على تطبيق برنامج الوزارة في هذا المجال والتّحدّيات التي يواجهها المعلّمون خلال عملهم حيث بداية عرض المدير العام رؤيته التّربويّة مشدّدا على أهميّة هذا الموضوع وبعدها أثار كل معلم موضوعًا محدّدًا ، طرح من خلاله أسئلة عميقة حول طبيعة العمل والمهنة كمعلم معرفة البلاد .
 شارك في اجتماع الطاولة المستديرة كل من :د. أورنا سمحون ، مديرة لواء الشّمال ،السّيّد عبد الله خطيب ، مدير كبير التّعليم العربي ، السيد جلال صفدي ، مدير ادارة المجتمع والشّباب ،الّسيد إيلي شيش ، والسّيد حجي غروس والسّيّد عمر عصفور مفتّش معرفة البلاد في المجتمع العربي .
موضوع معرفة البلاد يدرّس في 52 مدرسة في المجتمع العربي وفي العام القادم سيتم توسيع الموضوع ليشمل 64 مدرسة وسيتم اضافة 120 ساعة تعليميّة ل- 20 مدرسة اعداديّة . وزارة التّربية ولأهميّة هذا الموضوع خصّصت ميزانيّة تقدّر ب-2,178,970 شاقلا .
هذا العام تمّ ادخال موضوع معرفة البلاد في مدارس: اعداديّة أجيال في جث، الغزالي أم الفحم، اعداديّة برطعة، الشّاملة اسكندر، السّنديانه في جبعات حبيبة ، خالد بن الوليد في قلنسوه، اعداديّة أ والشّروق في طمره ، اعداديّة البّطّوف في عرّابه ، اعداديّة طرعان ، اعداديبّة اعبلين ، الشّاملة كوكب ، اعداديّة د شفاعمرو ، اعداديّة الزّهراء النّاصرة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]