الشريط الأخباري

ربيع فاهوم لـ"بكرا": في اليوم المفتوح ستتاح إمكانية الالتحاق بالجامعة في جنين

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 06/04/2019 11:10 , التعديل الأخير 06/04/2019 11:10
ربيع فاهوم لـ

تستعدّ الجامعة العربيّة الامريكيّة في جنين الى تنظيم اليوم المفتوح لطلبة الداخل عام 1948.

ينظّم اليوم في الثالث عشر من نيسان في قاعة المؤتمرات الواقعة في مبنى كليّة العلوم الاداريّة والماليّة.

وتبدأ فعاليّات النشاط في تمام الساعة العاشرة صباحاً من يوم السبت.

وقال الموظف مكتب الجامعة العربية الامريكية في الناصرة - ربيع فاهوم لـبكرا:" اليوم المفتوح لطلاب الداخل الفلسطيني هو نشاط ضخم تنظمه الجامعة العربية الامريكية وتتجنّد لإنجاحه الطواقم الأكاديمية والادارية من كافة الكليات والأقسام في الجامعة من أجل توفير تجربة فريدة من نوعها، أصبحت تقليداً سنويا في الأعوام الثلاثة الاخيرة، يجذب المئات من طلاب المدارس في الداخل".

وأضاف:" خلال اليوم المفتوح توفر الجامعة لقاءات ومحاضرات خاصة لطلبة البجروت لارشادهم واطلاعهم على البرامج الأكاديمية والتخصصات المتنوعة والحديثة التي تطرحها الجامعة في مختلف الكليات، إضافة إلى جولات في الحرم الجامعي تعرّفهم بمرافق الجامعة، كما ويتخلل اليوم معرضا تراثيا، برنامجا ثقافيا، وفقرة زجل فنية غنيّة".

ميّزات اليوم 

تطرّق الى مميّزات هذا اليوم قائلا:" في اليوم المفتوح تسنح فرصة سماع انطباع طلاب الجامعة الذين يتطوعون لاستقبال الطلاب الوافدين بترحيب يليق بالجامعة العربية الأمريكية، ومن ثم لمرافقتهم خلال البرنامج المركزي، فالى مقصورات الكليات المختلفة، حيث يمكن زوار الجامعة توجيه الاسئلة والاستفسارات عن كل ما يرتبط بالمرحلة الجامعي، بدء من شراء بطاقات الالتحاق وتعبئة طلبات الالتحاق، فالبرنامج التربوي، السيرورة التعليمية وآليات التدريس، فالتجربة الطلابية الفريدة وحتى امتحانات مزاولة المهنة عند انتهاء مرحلة اللقب الأول".

وأسهب عن برنامج اليوم المفتوح:" سيكون بإمكان طلاب المدارس الالتحاق بالجامعة العربية الأمريكية، فرصة استثنائية ليوم واحد قبل فتح باب الالتحاق للعام المقبل في أواخر شهر أيار. كما ويمكنهم الحصول على مطبوعات الجامعة، دليل الطالب، والبروشورات التوضيحية لكل تخصص، قبل الانطلاق في جولات ميدانية في الجامعة الى الكليات والمختبرات والعيادات لملاقاة عمداء وطواقم الكليات المختلفة. سيتخلل البرنامج فقرات فنية لكل من فرقة الجامعة العربية الامريكية للدبكة والفنون الشعبية، جوقة الجامعة وفرقة الجامعة الموسيقية، اضافة الى فقرة زجل يقدمها الفنان رفعت الاسدي من بلدة دير الأسد في الداخل الفلسطيني".

رسالة 

وأنهى حديثه موجّها رسالة لطلبة المدارس عبر "بكرا":" انتم تقفون على أعتاب إحدى أهم مراحل حياتكم ومستقبلكم، ما بين مرحلة انهاء الصف الثاني عشر ومرحلة الدراسة الجامعية، والتي سيكون لها بالغ الأثر في تحديد مستقبلكم المهني، إن كان ذلك من خلال اختيارك لتخصصك الجامعي ومستقبلك المهني ومن خلال صياغة انخراطك في مجتمعك. كلنا ثقة أنكم على قدر عال من الوعي والمسؤولية لاختيار التخصص الذي ترغبونه والمسار الأفضل لكم بمساعدة الجامعة واسركم، وأنكم ستبذلون قصارى جهدكم لتحقيق أعلى مراتب النجاح والتفوق".

يشار الى انّ الجامعة العربية الامريكية تعمل خلال الأعوام الأخيرة بشكل دائم على إدخال التعديلات على الخطط الدراسية لتتناسب ومتطلبات العمل في الداخل الفلسطيني، وتأهيل الطلبة أثناء تواجدهم على مقاعد الدراسة الجامعية من خلال اضافة عدد المساقات التي تساعدهم في اجتياز متطلبات امتحانات مزاولة المهنة بل والتفوق فيها عاما تلو العام.

ربيع فاهوم لـبكرا: في اليوم المفتوح ستتاح إمكانية الالتحاق بالجامعة في جنين

أضف تعليق

التعليقات