الشريط الأخباري

نصائح ديكور: لوحات جداريه فخمه في المنازل السعودية

وكالات
نشر بـ 07/04/2019 11:13 , التعديل الأخير 07/04/2019 11:13
نصائح ديكور: لوحات جداريه فخمه في المنازل السعودية

نصائح ديكور خاصَّة بـالاكسسوارات، وتحديدًا اللوحات الجدارية الفخمة المرغوبة في المنازل السعودية الكلاسيكيَّة والـ"مودرن":

• في غرفة المعيشة: تُثبَّت مجموعة من الإطارات، مُتعدِّدة الأحجام والأشكال، على الجدار خلف الأريكة الرئيسة بطريقة عشوائيَّة، على ألَّا ترتفع الإطارات المذكورة أكثر من 30 سنتيمترًا فوق الأريكة، وألَّا يتجاوزها حجمها عرض الأريكة.
• في الصالون الرسمي: تنطبق القاعدة الخاصَّة بتوزيع اللوحات في غرفة المعيشة أيضًا، على الصالون الرسمي. وفي الأخير، يمكن اختيار اللوحات الـ"أنتيك" وتأطيرها بإطارات "مودرن" باللون الأسود مثلًا. كما يمكن أن تكون اللوحات ثنائية أو ثلاثية الأبعاد في الصالون الرسمي.
• في المدخل: تُثبَّت لوحة مؤلَّفة من ثلاثة أجزاء على امتداد السقف، مع إيداع فراغ يُراوح بين 5 و10 سنتيمترات بين كلِّ جزء وآخر، وذلك لتوحي الأجزاء كأنَّها لوحة واحدة من بعيد.
• في الممرَّات الضيِّقة: يُفضَّل اختيار مجموعة من اللوحات بألوان الذهب والفضّة والبرونز مثلًا، على أن تتماشى مع ديكورات المنازل، شريطة الالتزام بنفس الشكل والحجم لها، وتثبيتها على امتداد الجدار أفقيًّا.

• في غرف النوم: توضع لوحة ضخمة على الجدار خلف السرير، أو مجموعة من اللوحات صغيرة الحجم، بغية تحقيق التوازن بين عرض السرير والمساحة الفارغة خلفه.
• في حمَّام الضيوف: تُعلّق لوحة صغيرة الحجم وراء حوض الغسل أوالجدار المقابل له، على أن تُسلَّط إضاءة مباشرة عليها.


المصدر: سيدتي

نصائح ديكور: لوحات جداريه فخمه في المنازل السعودية نصائح ديكور: لوحات جداريه فخمه في المنازل السعودية نصائح ديكور: لوحات جداريه فخمه في المنازل السعودية

أضف تعليق

التعليقات