عُقد في أم الفحم يوم أمس، المؤتمر الصحفي الداعي لمقاطعة انتخابات الكنيست، وقد نظمته حركة كفاح وحركة أبناء البلد وعدد من المقاطعين.

أقيم المؤتمر في مقرّ حركة ابناء البلد فرع ام الفحم بحضور كلّ من: المحامي احمد خليفة، امين عام حركة كفاح، ايمن حاج يحيى، اليف صبّاغ ومنير منصور.

وحضر المؤتمر، العشرات من نشطاء المقاطعة الذين يدعون لعدم التصويت.

كما تطرّق المؤتمر الى إضراب الكرامة الثاني الذي يخوضه الأسرى ضد الانتهاكات التي يتعرّضون لها من قبل مصلحة السجون.

وفي حديث له، قال عضو المكتب السياسي في ابناء البلد - طاهر سيف لـبكرا:"المؤتمر عبر عن نهج المقاطعة واوضح الموقف من المقاطعة وعدم جدوى العمل البرلماني وهامشيته أيضاً هي وسيلة احتجاج خلاقة ديمقراطية لممارسات دولة اسرائيل تجاة شعبنا في الداخل من معاناه وتميز شامل فضلا عن سيل من القوانين العنصريّة وأهمّها قانون القوميّة لا يمكن القبول والمشاركة في دولة تلغي وجدوك حاضرك ومستقبلك المشاركة هي تكيف ومحاولة فاشلة للتغير".

وتابع:" لذلك نطرح برنامجا نضاليا يستند لإعادة بناء المتابعة من خلال توسيع هامش المشاركة عن طريق الانتخاب المباشر وإعادة الاعتبار للفعل والنضال الجماهيري لانه لا افق او امكانية لتغيير الواقع السياسي وافرازاته من خلال الكنيست والتجربة أكبر برهان".


وحول الأسرى، قال:" الاساس دعم معركة الاسرى واسنادهم وهناك نشاطات ستقام بهذا الشان وخاضع للتطورات الاوضاع مازالت هناك حوار مع الأسرى من مصلحة السجون لكن اوضاعهم مأساويّة وخطيرة والوضع متوترّ جدّاً والأمور قابلة للانفجار . وهناك متابعة حثيثة لهذا الأمر".

واختتم كلامه:" بالطبع الرسالة واضحة باهمية وضرورة المقاطعة تحديا في هذه الظروف الآنيّة لابد لنا القيام بمراجعات شاملة فاوضاع شعبنا ليست بخير وبحاجة الى معالجة حقيقية ترتقي الى مستوى التحديّات".

يذكر ان القائمين على المؤتمر دعوا الى إسناد الأسرى في معركتهم هذه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]