ما هي افضل دولة للسياحة العائلية؟

1. بوليفيا

العرب المسافرون يختارون بوليفيا وجهةً لقضاء إجازة عائلية ممتعة طوال أيَّام السنة، نظرًا إلى ما تقدِّمه من نشاطات وعناوين جديرة بالزيارة، وأبرزها:
• "سالار دو أويوني": يقرب مسطَّح الملح الأكبر في العالم من قمَّة جبال الـ"أنديز"، وتحديدًا في مقاطعة "كامبوس دانيال" في "بوتوسي" بجنوب غرب بوليفيا، على ارتفاع 3.656 مترًا فوق مستوى سطح البحر. ويمتدُّ على مساحة 10.582 كيلومترًا مربعًا. كان "سالار دو أويوني" تشكَّل نتيجة التحوُّلات في عديد من البحيرات، خلال العصور ما قبل التاريخ.
وفي هذا الإطار، يتهافت السائحون لزيارة الهياكل الموزَّعة في هذا المكان، والمصنوعة من الطوب والملح.
• حديقة "ماديدي" الوطنيَّة: تمتدُّ الحديقة من جبال الـ"أنديز" إلى منطقة الأمازون، وتبلغ مساحتها 19 ألف كيلومتر مربَّع، مع ارتفاع يصل حتَّى 6 آلاف متر فوق مستوى سطح البحر. ومعلومٌ أنَّ "ماديدي" تُعدُّ من الحدائق الأكثر تنوُّعًا بيولوجيًا في العالم، إذ تضمُّ أكثر من ألف نوع من الطيور. وتمتاز بحضور موسمين: الأمطار من نوفمبر/تشرين الثاني إلى مارس/آذار، والجفاف من أبريل/نيسان إلى أُكتوبر/تشرين الأول.

2. ليما

ليما وجهة سياحية عائليَّة تجمع الماضي والحاضر، وهي موطن الثقافات القديمة قبل وصول الإسبان إلى شواطئها.
الأماكن السياحية في ليما:
• حيّ "ميرافلوريس": يُطلُّ على المحيط الهادي؛ إنَّه منتجع شاطئي ومركز الترفيه في ليما. علمًا أنَّ الشاطئ يحظى بشعبيَّة من قبل راكبي المظلَّات. ويُقدِّم الموقع فرص تسوق راقية، كما يُنصح المسافرون المهتمون بالفنون والحرف البيروفية بالتوجه إلى شارع "بوتي ثوارز"
• "بلازا دي أرماس": تُعرف أيضًا باسم "بلازا مايور"، وهي قلب المدينة، وتقع في حيِّها التاريخي. اختار الموقع الفاتح الإسباني فرانسيسكو بيزارو في سنة 1535.
وعلى الرغم من عدم وجود مبنى أصلي واحد وسط الساحة، هناك نافورة جذَّابة من البرونز كانت بُنيت سنة 1650.
تحيط الساحة بالصرح الديني والعديد من القصور، بما في ذلك "بالاسيو أرزوبايسبال".

3. سيون

السياحة في سويسرا لا تكتمل من دون زيارة مدينة "سيون"، عاصمة إقليم فاليه. هذه البلدة الصغيرة نقطة انطلاق مثاليَّة لاستكشاف المنتجعات السياحية الصيفيَّة والشتويَّة في الوديان الجانبيَّة في فاليه. وعند السفر إلى سويسرا، تشمل أماكن السياحة في "سيون" المُناسبة للعائلة المحبَّة للمشاوير والمغامرات:
• بحيرة "سان ليونار" الجوفيَّة: تقع على طول وادي "رون" بين "سيون" و"سيير"، وتمتدُّ على 300 متر، وهي البحيرة الطبيعيَّة الأكثر كبرًا تحت الأرض في أوروبا، ويمكن بلوغها على متن قارب. ولا تستغرق الجولة فيها أكثر من نصف ساعة، وتسمح برؤية صفائها والتفاصيل المحيطة بها. وهناك، يُسمح بالتقاط الصور، من دون السباحة والغوص.
• حديقة المغامرات: تقع هذه الحديقة في "دومين دي زيل"، وهي وجهة مثاليَّة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على الأدرينالين، إذ لا تقتصر النشاطات فيها على المُغامرة فحسب، بل يمكن للأطفال المشاركة في عدد من النشاطات المثيرة للاهتمام هناك.
تتوفَّر منطقة منفصلة للتنزُّه، وهي تحتوي على حظائر ومقاعد، ويحلو فيها تناول الغداء مع العائلة والأصدقاء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]