نشرت شرطة إسرائيل منذ الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، قواتها بشكل معزز في مراكز الاقتراع المنتشرة في جميع أنحاء الدولة بهدف الحفاظ على النظام والأمن العام وضمان سريان العملية اللانتخابية بشكل ديمقراطي ووفق للقانون.

إلى جانب المهام الميدانية العادية لآلاف افراد الشرطة بما فيهم من حرس الحدود في مراكز الاقتراع ، تستعد الشرطة لتوفير رد فعل موضوعي وسريع للأحداث الروتينية ولضمان امن وسلامة مئات الآلاف من السياح والمتنزهين الذين من المتوقع أن يزوروا مواقع الترفيه والحدائق والشواطئ والطرقات في هذا اليوم كون الاقرار عن هذا اليوم كيوم عطلة.

وتم نشر قوات معززة من قسم المرور والدوريات الميدانية في جميع أنحاء الدولة من أجل تنظيم وتوجيه حركة المرور على الطرقات وتوفير خدمات الشرطة المثلى للمواطنين.

حتى الآن ، تم تسجيل عدد من الحوادث الاستثنائية التي تطلبت تدخل الشرطة ومنها:

* فجر هذا اليوم في فرع حركة التجمع بلد في عرابة تم تلقي بلاغ حول وجود علامات لإطلاق نار في المكان، الشرطة تفحص ملابسات الحادث.

* في مدينة الناصرة ، ضبط مسؤول صندوق اقتراع وهو يحاول سرقة مغلفات للانتخابات فأحيل الى التحقيق.

* في أعقاب عدد من الاحداث لشبهات لخرق القانون في مراكز الاقتراع في لواء الشمال، تعمل الشرطة في مراكز الاقتراع بالتنسيق مع لجنة الانتخابات من أجل الحفاظ على النظام العام ومنع المس بنزاهة الانتخابات وسرية التصويت.

* في المزرعة ، قام شخص وفق الشبهات بإنتحال شخصية مسؤول صندوق اقتراع وبحوزته بطاقة مزورة فأحيل الى التحقيق.

* في مدينة هرتسليا ، نشأت شكوك حول تزوير في أحد مراكز الاقتراع عندما وصل شخص للتصويت ووجد أن تم التصويت باسمه بالفعل. وبناءًا على ذلك ، أحيل الى تقديم شكوى إلى الشرطة.

وتؤكد الشرطة أنها لن تسمح بأي انتهاك للنظام العام أو انتهاك قانون الانتخابات، وستعمل على تطبيق القانون بحق جميع مرتكبي المخالفات في هذا السياق واتخاذ إجراءات ضدهم. تعمل قوات معززة من الشرطة، منها العلنية والسرية على حد سواء، في مراكز الاقتراع وفي المناطق المحيطة بها من أجل تحديد أي نشاط غير قانوني قد يتعارض مع نزاهة الانتخابات وسيرورتها بشكل نزيه وحر ووفق القانون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]