الشريط الأخباري

جمعية اللجنة الاهلية للتكافل المجتمعي في محافظة نابلس، اطار يجمع المؤسسات في موقف موحد لمواجهة التحديات

موقع بكرا
نشر بـ 10/04/2019 14:59 , التعديل الأخير 10/04/2019 14:59
جمعية اللجنة الاهلية للتكافل المجتمعي في محافظة نابلس، اطار يجمع المؤسسات  في موقف موحد لمواجهة التحديات



اجتماع طارئ وهام عقدته مؤسسات نابلس يوم امس الثلاثاء في غرفة تجارة وصناعة نابلس، وتباحث المجتمعون فيه كافة القضايا والهموم التي تعصف بالوطن ومحافظة نابلس على وجه الخصوص. حيث تم نقاش القضايا الوطنية السياسية والعامة المتعلقة بالشأن الفلسطيني وما يحيط به من مخاطر ومؤامرات تشكل خطراً على مستقبل المشروع الوطني الفلسطيني.

جاء انعقاد هذا اللقاء تلبية لدعوة من رئيس جمعية اللجنة الاهلية للتكافل المجتمعي في محافظة نابلس السيد منيب المصري وبمشاركة الاخ محمود العالول ابو جهاد احد المؤسسين الرئيسين للجمعية وضم الاجتماع ايضاً محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان ورئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس السيد عمر هاشم والدكتور ماهر النتشة قائم باعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية وكافة الاعضاء رؤساء الهيئات والمؤسسات في المحافظة واللذين يشكلون الهيئة الكاملة للجمعية.

واكد المجتمعون على التزام كافة المؤسسات والاعضاء بالمبادئ السياسية الملتزمة بالثوابت الوطنية الفلسطينية ومواجهة صفقة القرن التي تستهدف وجود ومستقبل الشعب الفلسطيني وصموده على ترابه الوطني.

كما تم التأكيد على وحدة الصف الوطني الفلسطيني ودعم المؤسسات الوطنية وبشكل خاص المؤسسات التربوية والصحية ايً كانت ووجوب العمل الدؤوب لدعمها وحمايتها من اي تدخل قد يسيئ لمكانتها او استقرار عملها واستمرار ارتقاء مستواها حيث انها الركيزة الاساسية للدولة الفلسطينية العتيدة.

كما ثمن المجتمعون دور الاعلام المحلي الملتزم الواعي باهمية العمل المشترك نحو تعميق مفاهيم المواطنة الصالحة. واكد المجتمعون على ضرورة العمل والسعي على تحقيق وتعزيز التواصل مع كافة شرائح المجتمع بما يسهم بتلبية احتياجات المواطنين الاساسية وبما يعزز صمودهم وحماية ابنائهم.

يذكر ان جمعية جمعية اللجنة الاهلية تضم في عضويتها واحدا وعشرين مؤسسة وتشمل كلا من: الاتحاد العام للنقابات المهنية، الاتحاد العام لنقابات العمال، اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة، اتحاد الجمعيات الخيرية، المجالس القروية، بلدية نابلس، جامعة النجاح الوطنية، جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، غرفة تجارة وصناعة نابلس، لجنة زكاة نابلس، ومحافظة نابلس. وغيرها من المؤسسات الفاعلة في المحافظة، وعددا من الشخصيات الاعتبارية المؤثرة واعلام العمل الخيري. وكان تأسيس الجمعية مع بدء انطلاق انتفاضة الاقصى المباركة وبهدف القيام بواجبات المجتمع المدني وسكان محافظة نابلس. وتم مؤخراً دمجها مع لجنة التكافل المجتمعي لمحافظة نابلس وحملت اسم جمعية اللجنة الاهلية للتكافل المجتمعي.
 

جمعية اللجنة الاهلية للتكافل المجتمعي في محافظة نابلس، اطار يجمع المؤسسات  في موقف موحد لمواجهة التحديات

أضف تعليق

التعليقات