الشريط الأخباري

اصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية

موقع بكرا
نشر بـ 12/04/2019 18:30 , التعديل الأخير 12/04/2019 18:30
اصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية

اصيب شاب بعيار معدني في القدم والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 15 عاما والتي انطلقت في اطار الحراك الشعبي نصرة للاسرى في سجون الاحتلال.

وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان اعدادا كبيرة من جنود الاحتلال هاجموا المسيرة بالاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز والصوت واطلقوا الرصاص الحي في الهواء مما ادى الى اصابة احد الشبان بعيار معدني في القدم والعشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.

واكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين دفعوا بتعزيزات كبيرة من قواتهم المحمولة والراجلة الا انهم فشلوا في اقتحام القرية رغم شدة قمعهم بسبب تصدى الشبان لهم بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وشارك في المسيرة المئات من ابناء البلدة وعدد من طلبة الجامعات البلجيكية ونشطاء اسرائيليين الذين عبروا عن عميق تضامنهم مع قضية الشعب الفلسطيني بشكل عام وقضية الاسرى بشكل خاص.

كما اكد المشاركون في المسيرة عن التفافهم حول قضية الاسرى وتضامنهم معهم خاصة في ظل خوضهم لمعركة الكرامة من خلال اعلانهم الاضراب المفتوح عن الطعام بهدف تحسين ظروفهم الاعتقالية

أضف تعليق

التعليقات