في ضوء الانتقادات الموجهة إلى يائير لبيد، الشخص الثاني في تحالف "ازرق ابيض"، ورئيس حزب "يش عتيد"، بشأن ما ادلى به من تصريح بأنه "سينغص حياة الائتلاف الاحكومي"، نشر لبيد على صفحته في الفيسبوك، أمس السبت، نفيا قاطعًا بانه اقترح تشكيل حكومة وحدة وطنية تشمل الحزبين الكبيرين، وكرر تصريحه بأنه يعتزم "تنغيص" حياة الليكود من مقاعد المعارضة.

وكتب لبيد: "لقد لاحظت أن روح بيبي (نتنياهو) ورجاله الحساسة قد تأذت بشكل يائس من حقيقة أنني قلت إننا سننغص حياة الائتلاف، ويتضح أن السياسيين الذين وصفوا غانتس بأنه مريض عقليا وشاذ جنسيا يعاشر الأطفال، ووصفوني أنا وأصدقائي بأننا عماليق وأعداء إسرائيل، هم أكثر عرضة للضرر عندما يتعلق الأمر بهم. فليعرفوا، إذن، أنني قصدت كل كلمة".

دور المعارضة 

وفي نهاية المنشور، كتب لبيد: "هذا هو بالضبط دور المعارضة، وأنا لا أتراجع حتى عن حرف واحد، إذا وجدوا صعوبة في ذلك فليواجهوا".

ويأتي منشور لبيد هذا، على خلفية تقرير نشرته القناة 12 للتلفزيون الاسرائيلي، أمس الأول، قالت فيه إنه التقى رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان وناقش معه إمكانية تشكيل حكومة وحدة بدون أحزاب الحريديم (المتدينون المتشددون).

ونفى تحالف "ازرق ابيض" التقرير، قائلاً: "نحن لا نتبع المضاربات السياسية أو الإعلامية، وسنواصل خدمة أكثر من مليون ناخب كما وعدنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]