الشريط الأخباري

الجبهة: "لا نفكر في أي تحالف مع ميرتس أو أي جهة أخرى"

موقع بكرا
نشر بـ 15/04/2019 18:20 , التعديل الأخير 15/04/2019 18:20
الجبهة:

تكتب صحيفة "هآرتس" أن الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة، أوضحت يوم الأحد، أنها لا تفكر في أي تحالف سياسي مع أي جهة. جاء ذلك ردا على تصريح رئيسة ميرتس تمار زاندبرغ في حديث لصحيفة هآرتس، بأنه يجري التفكير في الحزبين بالتحالف السياسي.

وقال عضو الكنيست يوسف جبارين: "الجبهة لا تفكر في أي تحالف مع ميرتس أو أي جهة أخرى، ونحن نتجه بالذات إلى تقوية الحزب وتوسيع صفوفه باعتباره الحزب القيادي والأكبر بين الجمهور العربي".

وقال جبارين لصحيفة هآرتس إن تصريحاته تمثل رأي زملائه في الحزب، مضيفا: "إن نتائج الانتخابات تضع علينا مسؤولية ثقيلة لمواصلة قيادة النضال البرلماني والعام لتحقيق المساواة الكاملة، المدنية والوطنية".

وهاجم عضو الكنيست جبارين عضوي الكنيست من ميرتس، ميخال روزين وإيلان غيلؤون لتصويتهما في الكنيست ضد مشروع القانون الذي طرحه، والذي ينص على تعريف إسرائيل كدولة "ديمقراطية ومساواة". وقال جبارين "هذا التصويت يكشف نفاق ميرتس ويسحب البساط من تحت تصريحات ميرتس بشأن المساواة للمواطنين العرب والمساواة في المواطنة للجميع". وأوضح أن الغرض من اقتراحه كان طرح مشروع قانون مضاد لمشروع قانون القومية. مع ذلك، أوضح "سنستمر في التعاون مع أحزاب المعارضة من أجل تعزيز جبهة عامة واسعة قدر الإمكان ضد سياسة الاحتلال والتمييز الحكومية".

الجبهة: لا نفكر في أي تحالف مع ميرتس أو أي جهة أخرى

أضف تعليق

التعليقات