تحظى السياحة في شرم الشيخ بشعبية كبيرة في قلوب السياح في جميع أنحاء العالم ، تتمتع هذه المدينة بجمالها الساحر ، وتسمى بمدينة السلام العالمية ، كما تمزج بين سحر الطبيعة الخلابة وهدوء الريف وبين جمال الحضر والمدينة ، فتبدو كأنها قطعة من أوروبا بطابع شرقي مصري أصيل . ويقدم لكم هذا المقال بعض المعلومات عن هذه المدينة الرائعة وكيفية قضاء عطلة ممتعة فيها .


أماكن الجذب السياحي في شرم الشيخ ،خليج نعمة

خليج نعمة هي المنطقة الأكثر شهرة وجذبا للسياحة في شرم الشيخ والتي تقع في قلب مدينة شرم الشيخ يمكنك مشاهدة الشعاب المرجانية من خلال رحلة الجلاس بوت” Glass boat ” وكذلك السباحة مع الأسماك الملونة في مياه البحر الأحمر الساحرة في تلك المنطقة. هذه المنطقة تحديدا هي ملتقى الخليجين (خليج العقبة وخليج السويس ) فتتميز بالمياه الرائعة وشواطئها الرملية الناعمة ولمحبي الغوص يمكنكم الغوص أو التزلج على المياه كذلك يمكنكم الإبحار بالقوارب الشراعية.

أما شوارع خليج نعمة واسعة مسماه بأسماء الزعماء العرب والمصريين المشهورين الشوارع مليئة بالكافيهات والمقاهي والمطاعم وأشهر محلات الماركات العالمية وأرقى المولات التي تبيع أدوات السباحة والغوص والتحف الأثرية والهدايا التذكارية والملابس المتنوعة والإكسسوارات الراقية. فهو مكان رائع متنوع ، كما يوجد به فنادق كثيرة على مستويات متنوعة تناسب جميع الميزانيات والمستويات.

محمية نبق
محمية نبق هي محمة رائعة تبعد عن شرم الشيخ حوالي 35 كيلو متر بين دهب وشرم الشيخ ، بالقرب من دير وجبل سانت كاثرين على مسافة قريبا من مدينة طابا السياحية ، تحتوي المحمية على العديد من الأنواع النادرة من الحيوانات والطيور والزواحف والقوارض واللافقاريات والأسماك ، كما تتمتع المحمية بنظام نباتي فريد حيث يبلغ عدد النباتات التي تعد قد اندثرت حوالي 86 نوع من مجموع 134 على الأقل من الموجودين بالمحمية .

جدير بالذكر أنه تم الإعلان الرسمي عنها كمحمية طبيعية عام 1992 م ، إذا كنت من هواة التخييم في الصحراء أو الغوص أو مراقبة الطيور ورؤية الحيوانات النادرة فننصحك ألا تفوت زيارة تلك المحمية الرائعة والنادرة محمية نبق خلال السياحة في شرم الشيخ.

الغرقانة
وهي منطقة سياحية رائعة يأتي إليها ملايين السياح سنويا بقصد الغوص ومشاهدة السفينة الغرقانة وهى سفينة ألمانية غرقت في تلك المنطقة منها جزء علوي وجزء أسفل البحر على عمق حوالي 24 متر ولا زالت السفينة محتفظة بأغلب محتوياتها من أدوات البحارة وما إلى ذلك. لذلك إذا كنت من هواة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الساحرة والاستمتاع برحلة بحرية أو رحلة غوص ترى فيها السفينة الغرقانة لا تفوتك زياره هذا المكان خلال السياحة في شرم الشيخ.

السوق التجاري القديم
هو أحد المناطق القديمة بمدينة شرم الشيخ والتي لها طابع تراثي رائع وبها منطقة الجبل والكثير من المحلات التجارية التي تبيع البضائع بأسعارها العادية غير الأسعار السياحية. ويوجد بها البزارات السياحية و قرية التراث البدوي التي يقصدها أغلب السائحين. كما يوجد بها حدائق عامة وبرجولات وجلسات عائلية كما يوجد بالقرب منها نادي شرم الشيخ الرياضي الذى يحتوي على رياضات متنوعة وحمام سباحة وملاعب تنس وكرة قدم وسلة وغيرها . فيعد هذا السوق من أهم معالم السياحة في شرم الشيخ.

أكوابارك
توجد أكوابارك في هضبة أم السيد بشرم الشيخ. يمكنك التمتع بالكثير من الألعاب المائية الرائعة والمثيرة هناك خاصة إذا كانت رحلتك مع أطفالك حيث تعد مكان مثالي للترفيه للأطفال.

الرحلات البحرية
من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في شرم الشيخ هو الرحلة البحرية الرائعة بالمركب الشراعي أو اليخت إلى جزيرة تيران. حيث يمكنك مشاهدة مدينة شرم الشيخ والالتفاف حولها ومشاهدة معالمها وأنت في عرض البحر والسفينة الغارقة في عرض البحر ثم الغوص لرؤية الشعاب المرجانية والأسماك الملونة وصولا إلى تلك الجزيرة الرائعة جزيرة تيران.

 

المصدر : المرسال 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]