احتضنت عروس البحر يافا نهاية الاسبوع الماضي, مؤتمر التشغيل اليافاوي بتظيم من كو-امباكت (Co-Impact) - الشراكة لتعزيز العمل في المجتمع العربي بالتعاون مع مؤسسة "ييفت 83" و"كرانوت للتأمين الوطني" ودعم العديد من الشركات الكبرى في سوق العمل في البلاد.

يسعى هذا المؤتمر الاول من نوعه في المدن المختلطة, والذي يتطلع القيمين عليه لعقده دورياً في في اماكن مختلفة في البلاد, بمشاركة كبرى الشركات وبتمثيل رفيع المستوى, لاستقطاب خريجي المدارس والكليات والجامعات العرب ولزيادة عدد المرشحين للعمل في الشركات الكبرى في البلاد, الذي يندرج باطار سياسة "كو-امباكت" (Co-Impact) لاختراق نوعي وكمي في توظيف وتشغيل المواطنين العرب لدى كبرى الشركات في البلاد.

تخللت المؤتمر مجموعة من الفقرات منها: كلمات ترحيبية من القيمين على البرنامج, محاضرة بعنوان "عالم التشغيل – مضامين مهنية" ومداخلات حول فرص العمل المتاحة من قبل ممثلين عن شركات كبرى في القطاع الخاص واختتم بعرض ساخر "ستانداب كوميدي" مع الفنان ابراهيم ساق الله. ذلك, الى جانب تخصيص اكشاك مهنية, اتيحت من خلالها الفرصة للاستفسار وتقديم السيِر المهنية لكل من ارتأى ذلك من بين المرشحين\ات المشاركين\ات في المؤتمر.

اهمية المؤتمر 

وبسؤال عن اهمية المؤتمر قالت مديرة كو-امباكت السيدة نوا جهشان – بطشون: "هنالك الكثير من الفرص المهنية المواتية. الاندماج بالعمل في الشركات الكبرى في البلاد تتيح مكان عمل ثابت الى جانب فرص الارتقاء بالسلم الوظيفي. قرار كبار المدراء لدى هذه الشركات بالاشتراك في مؤتمرنا بيافا يؤكد رغبة هذه الشركات في دمج الموظفين العرب لعدة اسباب من بينها ادراكهم لأهمية السوق العربي كذلك. نحن وشركاؤنا نرافق الشركات من جهة والموظفين العرب لديهم والمرشحين الجدد من الجهة الاخرى, سعياً منا لرفع نسبة الموظفين العرب في هذه الشركات بالتزامن مع عملنا الممنهج لخلق ثقافة تنظيمية محتوية تعي اهمية التنوع واستقطاب الموظفين العرب في هذه الشركات."

شارك في المؤتمر مجموعة كبيرة من المتخصصين في مجالي ادارة الاعمال والتوظيف في كبرى الشركات ومنهم: هارئيل حايكين – مدير عام شركة كوكا كولا, دانيئل رايخ وليمور بن افي مدراء في وحدة التوظيف في شركة CBC, اية اوبرباوم نائب مدير عام وحدة القوى البشرية في شركة كولا, بني كاملمن نائب مدير وحدة القوى البشرية في شركة اوسم وعيناف كريجر ريفيفو مديرة وحدة التوظيف في شركة شتاروس مياه ورجوان غريب نائب مدير عام رفيع في وحدة التوفيرات بعيدة المدى في شركة التأمين هافينكس وداوود كبها ومطور برامج كبير في شركة امدوكس وحنا منير مهندس مشاريع في وحدة التشغيل في شركة كوكا كولا.

مدير عام كوكاكولا السيد هارئيل حايكين عرض نشاط شركته في البلاد والفرص المهنية المتاحة لديها وأشار الى اهمية الملاءمات التنظيمية التي يقومون بها لدمج وترقية الموظفين العرب. من جهته, أشار "بني كملمان – نائب مدير وحدة القوى البشرية في شركة اوسم في مداخلته الى الاهمية التي توليها شركته للتنوع الوظيفي ولاستيعاب الموظفين العرب لديها وقال: "نحن نتعلم الكثير عن المجتمع العربي وكو-امباكت يساعدنا بذلك. جزء كبير من موظفينا العرب تمت ترقيتهم لمناصب رفيعة بفضل قدراتهم المهنية الممتازة, وهذا فخر كبير لنا."

مبادرة "كو-امباكت" (Co-Impact) او الشراكة لتعزيز العمل في المجتمع العربي التي اطلقت الى الفضاء عام 2013 - بالتعاون مع شركاء من بين الجمعيات الاهلية, المنتدى العربي – اليهودي لقادة قطاع الاعمال, الوزارات الحكومية, منتدى المدراء العرب الشباب, مكتب رئيس الدولة وصناديق مانحة محلية ودولية - خلصت الى نتائج مذهلة فترة وجيزة بعد اطلاقها وتمخضت عن تعاون مع 22 شركة محلية ودولية وادخال ما يزيد عن ال 2500 موظف وموظفة عرب حتى اللحظة, بضمنهم في مناصب ادارية رفيعة في كلا من الشركات التالية: امدوكس, مايكروسوفت, تنوفا, شتراوس, شتراوس للمياه, كوكا كولا اسرائيل, شركة المبيعات التابعة لكوكا كولا, تيفاع – قسم الابحاث والتطوير, اوسم, ديلويت للخدمات المهنية, واخيرا شركة هرتسوغ, فوكس, نئمان للخدمات القانونية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]