قالت السلطات الإسرائيلية، هذا الأسبوع، إن "جماعة حزب الله الإرهابية اللبنانية أقامت هوائيًا عملاقًا في جنوب البلاد، يستخدم لبث دعاية إذاعية لحركة "حماس" من قطاع غزة وتدعو المواطنين العرب في إسرائيل إلى شن هجمات".

وكشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، منذ شهرين، عن محاولات حركة "حماس" لتجنيد نشطاء في الضفة الغربية للقيام بأنشطة "إرهابية" من خلال قناة "الأقصى" التابعة للمنظمة. وفي نفس الوقت تقريبًا، تم وضع هوائي داخل موقع للجيش اللبناني وحزب الله، حيث بدأ بث القناة نفسها من لبنان إلى إسرائيل عبر الراديو، ويحرسها الجنود المسلحين.

وأوضح مسؤول كبير سابق في جهاز الشاباك الإسرائيلي، ليؤور أكرمان "وضع حزب الله هذا الهوائي في قرية واسعة قريبة جداً من الحدود مع إسرائيل، ويتم توجيهه جنوبًا وتكون أجهزة الإرسال قوية جدًا بحيث يمكن استقبال ناقل الحركة على بعد مئات الكيلومترات".

وتبث الإذاعة في إسرائيل على موجة "FM 101.6"، القريبة جدا من الموجة التي تبث عليها إذاعة إسرائيلية "FM 101.5"، التي لديها العديد من المستمعين العرب في إسرائيل، وبالإمكان سماع البث بوضوح في السجون الواقعة في شمال ووسط إسرائيل، وأن الإذاعة نقلت عدة رسائل لأسرى "حماس" في الأسابيع الأخيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]