كلف رئيس الدولة رؤوفين ريفلين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مهمة تشكيل الحكومة القادمة بعد ان ضمن الاخير الأغلبية اللازمة لذلك. وقام الرئيس ريفلين بتسليم السيد نتنياهو مساء اليوم كتاب التكليف لتشكيل الحكومة. ويشار الى ان رئيس الدولة يمنح المرشح مهلة 28 يوما لانجاز مهمة تشكيل الحكومة ثم في حال عدم تمكن الاخير من ذلك يتم منه مهلة اخرى مدتها 14 يوما اخر واذا لم يتم تشكيل الحكومة خلال الفترتين فيقوم رئيس الدولة بتكليف عضو كنيست اخر بهذه المهمة .
يشار الى أن 65 من أعضاء الكتل التي تم انتخابها اوصوا رئيس الدولة بإسناد هذه المهمة الى رئيس الوزراء فيما أوصى 45 بتكليف رئيس حزب كاحول لافان بيني غانتس بتشكيل الحكومة. ولم يوص الممثلون العشرة عن الأحزاب العربية المنتخبة على أي منهما.

رئيس الدولة يتسلم النتائج الرسمية للانتخابات
وقد تسلم رئيس الدولة بعد ظهر اليوم النتائج الرسمية لانتخابات الكنيست ال21 من رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي حنان ميلتسر.

نتنياهو يتلقى التهاني من زعماء عرب ومسلمين
وفي حفل الانتصار لليكود الذي أقيم في مباني الامة بالعاصمة الليلة الماضية كشف رئيس الوزراء عن تلقيه التهاني من زعماء عرب ومسلمين كثيرين بعد فوزه في الانتخابات.

رئيس الوزراء يحمل بشدة على وسائل الإعلام
الى ذلك حمل السيد نتانياهو بشدة على وسائل الاعلام قائلا إن البعض لم يستوعب بعد نتائج الانتخابات. وأضاف ان بعض المحللين السياسيين اطلقوا تهديدات ضده في حال انه اذا ما مارس حقه الذي منحه إياه الناخب وقام بتعيين احدى الشخصيات الموهوبة في منصب وزير العدل فانه أي نتنياهو سيدفع ثمنا شخصيا مقابل ذلك مؤكدا أن وسائل الاعلام لن تردعه.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]