الشريط الأخباري

(2.5) مليار شيكل لتوسيع شارع (6) من كفر قاسم حتى عارة

غسان بصول، موقع بُـكرا
نشر بـ 19/04/2019 07:22 , التعديل الأخير 19/04/2019 07:22
(2.5) مليار شيكل لتوسيع شارع (6) من كفر قاسم حتى عارة

صدق ممثلو وزارتي المواصلات والمالية على مشروع لتوسيع مقطع من الشارع رقم (6)، يبلغ طوله (43) كيلومتراً، ويمتد ما بين مفترق كفر قاسم ("كيسم") ووادي عارة، وخصصت لهذا الغرض ميزانية قدرها (2.5) مليار شيكل (700 مليون دولار).

وبعد التصديق على المشروع تبدأ مرحلة التخطيط، تليها مرحلة التنفيذ التي يتوقع المسؤولون انتهاءها بعد ستة أعوام من اليوم.

وليس معروفاً حتى الان عدد المسارات التي ستضاف إلى المقطع المذكور، لكن بما أنه من غير الممكن توسيع المقطع من الداخل، بسبب قرب المسارات بالاتجاهين من بعضها البعض-يتعين إضافة مسارات في القسم الأيمن من الشارع، الامر الذي يجعل التنفيذ مركباً ومعقداً بسبب الحاجة إلى إزاحة البنى الأساسية القائمة حالياً، وكذلك بسبب وجود الجدران الواقية (الداعمة).

من بئر السبع إلى مفترق سومخ-بدون شارات ضوئية

ويستند قرار وزارة المواصلات بتوسيع هذا المقطع-إلى كون عدد المسافرين يومياً على شارع رقم (6) يزيد عن (200) ألف شخص، وإلى حدوث اختناقات مرورية في ساعات الذروة.

وتجدر الإشارة في هذا السياق، إلى أنه تم مؤخراً افتتاح المقطع الشمالي للشارع رقم (6)، المتجه من "تل كشيش" الواقع شمال بلدة يوكنعام، وصولاً إلى مفترق "سومخ". ويتواصل هذا المقطع مع مقطع اخر افتتح قبل حوالي نصف عام، ويمتد ما بين يوكنعام وتل كشيش على مسافة ستة كيلومترات، ما يتيح السفر مسافة (188) كيلومتراً-من بئر السبع وحتى مفترق "سومخ" دون الحاجة إلى شارات ضوئية. ومن المنتظر استمرار العمل في مد هذا الشارع-شمالاً.

أضف تعليق

التعليقات