في خطوة تأتي ردا على العنصرية المنتشرة في الملاعب، أعلن لاعبو كرة القدم في الدوري الإنكليزي الممتاز عن دعمهم لمقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي لمدة 24 ساعة للمطالبة.

وبعد سلسلة حوادث عنصرية، أطلقت رابطة اللاعبين المحترفين في إنكلترا حملة تدعو فيه اللاعبين للابتعاد عن تويتر وفيسبوك وإنستغرام من التاسعة من صباح الجمعة إلى التاسعة من صباح السبت.

من جهته، قال داني روز، مدافع منتخب إنجلترا وفريق توتنهام، إن "كرة القدم لديها مشكلة مع العنصرية ... لا أريد أن يمر أي لاعب في المستقبل بما مررت به خلال مسيرتي المهنية".

وأوضح روز أنه لا يستطيع انتظار انتهاء مسيرته هربا من العنصرية في كرة القدم، وذلك بعد استهدافه بنداءات تشبهه بالقرد أثناء لعبه مع منتخب إنكلترا في مونتينيغرو الشهر الماضي.

غير مستعدين للمواصلة 

وأضاف: "بشكل جماعي، نحن ببساطة غير مستعدين للمواصلة في حين أن قليلا تقوم به سلطات كرة القدم وشركات منصات التواصل الاجتماعي لحماية اللاعبين من هذا الانتهاك المثير للاشمئزاز".

بدوره، يمتلك كريس سمولنغ مدافع فريق مانشستر يونايتد، حسابات عامة على تويتر وانستغرام وفيسبوك.

وقال سمولنغ: "طورت حياتي المهنية كلها بتجاهل الإساءة اللفظية، مبررا إياها على أنها مجرد جزء من اللعبة ولكن حان الوقت لتويتر وانستغرام وفيسبوك للتفكير في تنظيم قنواتها، وتحمل مسؤولية حماية الصحة العقلية للمستخدمين بصرف النظر عن العمر أو العرق أو الجنس أو الدخل"، مضيفاً: "أفهم أنني في وضع متميز للغاية وأنا ممتن للغاية لذلك، ولكننا في نهاية المطاف جميعنا بشر".

المصدر: سكاي نيوز

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]