الشريط الأخباري

اليوم : ليلة النصف من شعبان والدعاء المستجاب

وكالات
نشر بـ 20/04/2019 23:00 , التعديل الأخير 20/04/2019 23:00
اليوم : ليلة النصف من شعبان والدعاء المستجاب

تصادف ليلة اليوم السبت ، ليلة النصف من شعبان 2019 , هي ليلة لها فضل عظيم حيث تم تحويل القبلة في هذه الليلة من المسجد الأقصى إلي المسجد الحرام بمكة التي أمر الله سبحانه وتعالي به نبيه محمد صلي الله عليه وسلم , ويبحث الملايين من المسلين عن فضل لليلة النصف من شعبان والتي يبدأ يومها من مغرب شمس يوم الرابع عشر من شعبان حتي مشرق يوم الخامس عشر من شعبان , والتي يفضل فيها التقرب إلي الله بالأعمال كما أمر بها الرسول صلي الله علي وسلم , والتي ذكرها وأمر الله تعالي فيها في كتابه العزيز قائلاً ( وَقَالَ رَبُّكُمُ ٱدْعُونِىٓ أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ ٱلَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِى سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ ) . “صدق الله العظيم”.

أعلنت دار الإفتاء عن توقيت ليلة نصف من شعبان حيث توافق يوم السبت الموافق 20 من فبراير, ويعتبر الصيام والدعاء والصلاة أمر مستحب في هذه الليلة والتوجه إلي بالشكر والثناء , وجاء قول الرسول ﷺ «الدُّعَاءُ هُوَ العِبَادَةُ».

يستحب الدعاء في ليلة النصف من شعبان في هذه الليلة , لكي ينال فضل استجابة الدعاء , حيث يعطي الله كل سائلاً مراده من الدعوات والعتق من النيران , والصلاة علي الرسول محمد ﷺ فينال شفاعته وعلي المسلمين الإكثار من الإستغفار وقول استغفر الله واتوب إليه وحمده وشكره , وقول كلمة التوحيد لا إله إلا الله .

 

أضف تعليق

التعليقات