في تصريح هام لموقع بكرا وهو الأولّ من نوعه بعد الانتخابات، دعا النائب يوسف جبارين قيادات الاحزاب الاربعة الممثلة في الكنيست الى العمل "بتنسيق كامل وبشكل مشترك ووحدوي، في خدمة قضايا شعبنا، اليومية والقومية".

وكتب جبارين في صفحته على الفيسبوك: "صحيح اننا خضنا الانتخابات بقائمتين منفصلتين، لكن هذا لا يمنع ان نجدد العمل المشترك بيننا في الكنيست كمجموعة برلمانية من عشرة اعضاء، مما سيكسبنا قوّة اكبر ويضمن لنا تمثيلًا اوسع في لجان الكنيست، بحيث سنكون بذلك الفريق الثالث من ناحية عدد المقاعد (بعد الليكود وكاحول لافان)".

بدأ المفاوضات 

واوضح جبارين: "في الايام القريبة تبدأ المفاوضات بين الاحزاب حول تمثيل كل حزب في عضوية لجان الكنيست المختلفة وفي المواقع البرلمانية الهامة، مثل رئاسة الكنيست ولجنة سلوكيات المهنة وغيرها. وتنطلق الكنيست بعدها لدورتها الجديدة مع تشكيل الحكومة الجديدة وتوزيع الحقائب الوزارية".

وأنهى جبارين بالقول: "ان المسؤولية الوطنية والمصلحة الجماعية تتطلب منا في قيادة الاحزاب الاربعة في الكنيست ان نعمل بتنسيق كامل بيننا، وبشكل مشترك ووحدوي، في خدمة قضايا شعبنا، اليومية والقومية. الانتخابات اصبحت من ورائنا، وأرى ان من واجبنا الآن تنسيق مواقفنا في المفاوضات الوشيكة حول عضوية لجان الكنيست، وذلك تمهيدًا للعمل بشكل وحدوي في الكنيست واقامة طواقم عمل مشتركة في مواجهة اخطار حكومة نتنياهو الجديدة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]