مكونات الباذنجان المشويطريقة تحضير الباذنجان المشوي
في ظل نمط الحياة السريع بات إعداد الطعام من الأمور الشاقة على السيدة العاملة ، حيث أن إعداد الطعام يتطلب الوقت الكثير والذي قد لا يكون متاحًا لها في كثير من الأوقات ويكون الخيار الأسهل في ذلك الوقت هو الطعام السريع ولكنه في أغلب الأوقات يكون غير صحي ولذلك عليك إعداد الطعام المنزلي الجيد والسريع بصورة دائمة أفضل من شرائه وإليكِ طريقة بعض الآكلات السهلة غير المكلفة .

فلافل البازلاء وسلطة الكسكسي

-الإعداد : 10 دقائق .
-الطبخ :20 دقيقة .

مكونات فلافل البازلاء
-400 جرام من البازلاء .
-400 جرام حمص .
-ثلاث ملاعق كبيرة دقيق .
-ثوم مفروم .
-2 ملعقة صغيرة كمون .
-بقدونس مفروم .
-نعناع مفروم .
-عصير ليمونة .
-200 جرام من الكسكسي
-3 ملاعق كبيرة زيت زيتون .
-4 طماطم كبيرة مفرومة .
-100 مل زبادي .

طريقة تحضير فلافل البازلاء
-قومي بغسل البازلاء ثم نفرمها ونضيف عليها الدقيق والثوم والكمون وزبدة الفول السوداني أو الطحينة والبقدونس والليمون والتوابل حتى تصبح المكونات عجينة متماسكة ثم ضيفي الماء وقومي بتشكيل الفلافل وضعيها في الدقيق ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 10 دقائق .

-قومي بوضع زيت الزيتون على النار في مقلاة متوسطة واقلي الفلافل ، ضعي الكسكسي في ماء مغلي لمدة 5 دقائق ، ضفي الزيت المتبقي وعصير الليمون والنعناع والطماطم والبازلاء إلى الكسكسي وقدميها مع السلطة واللبن الزبادي .

مكونات معكرونة مارجريتا
–معكرونة قلم .
-1بصل .
-فص ثوم كبير .
-فلفل أسود ، ملح ، زعتر بري .
-زيتون أسود .
-2 طماطم .
-معلقة زيت زيتون .
-فليفلة حضراء .
–جبن شيدر .
-1 معلقة صلصة .
-كوب ماء .

طريقة تحضير معكرونة مارجريتا
-قومي بتسخين الزيت في مقلاة متوسطة وضعي البصل المفروم حتى يذبل ، ثم قومي بإضافة معلقة صلصة وضعي الملح والفلفل والزعتر ثم اسكبي كوب ماء علي الخليط وقومي بتحريك المكونات ، في وعاء أخر قومي بسلق المعكرونة بعد ذلك قومي بإضافة الصلصة إليها وقطعي الطماطم والفلفل إلى شرائح وضفيها للمعكرونة مع الزيتون والجبن ودخليها إلى الفرن حتى تتحمر وتذوب الجبن وتصبح جاهزة للتقديم .

الأرز الزيرومكونات الأرز الزيرو
–أرز أبيض مصري .
-2 بصل مفروم
-6 فصوص ثوم .
-معلقة فلفل أسود.
-فلفل أحمر .
-معلفة كبيرة بهارات دجاج .
-كمون مطحون
-ملح .
-مسطرة .
-كاري .
-بيضة .
-صوص باربكيو .
-زيت.

الدجاج :

-دجاج بانية مخلي .
-بصلة كبيرة مقطعة .
-دقيق .
-بهارات ، ملح ، فلفل ، كمون .

طريقة تحضير الأرز الزيرو
-قومي بغسل الأرز جيدًا وتصفيته ثم ضعي في وعاء معلقتين زيت نباتي وضعي الأرز وقلبيه جيدًا ثم ضعي بقية الأرز واضفي الماء ثم ضفي البصل مع الأرز وقلبيه لمدة دقيقة ثم ضيفي التوابل والملح والثوم والمسطردة واتركي الأرز حتى يتشرب الماء .

-في تلك الأثناء قومي بتحضير الدجاج المقرمش احضري بصلة كبيرة وقطعيها في محضر الطعام وضيفي فنجان ماء وملح وفلفل وكمون وبهارات الدجاج وتبلي الدجاج واتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم ضعي الدجاج في وعاء به دقيق وملح وكمون وبهارات واحضري مقلاة بها زيت ساخن وضعي الدجاج في البيض ثم في الدقيق مرة أخرى ثم في الزيت الساخن ، بعد تسوية الأرز ضعيه الدجاج عليه وغطيه بصوص الباربكيو .
الباذنجان المشوي

مكونات الباذنجان المشوي
-1 باذنجان .
-ثلاثة فصوص من الثوم المفروم .
-ربع فنجان طحينة .
-ربع فنجان عصير ليمون .
-نعناع للزينة .
-ملح .
-6 ملاعق زيت زيتون .
-زيت نباتي .

طريقة تحضير الباذنجان المشوي
-قومي بتقشير الباذنجان وقطعيه لعد شرائح طولية الشكل ، ثم قومي بدهن صينية بالزيت النباتي وضعي شرائح الباذنجان وأدخليها إلى الفرن واتركيها حتى النضج الكامل ثم اهرسيها من ثم ضعي الطحينة عليه وعليه عصير الليمون والثوم وزيت الزيتون والملح واخلطيهم جيدًا وقدميه وضعي عليه النعناع للتزيين وقدميه مع الخبز المحمص

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]