علم موقع "بكرا" على أن القاضي حنان ملتسر، رئيس لجنة الإنتخابات، توجه إلى المستشار القضائي للحكومة، طالبا الفحص في إدعاءات نشطاء الليكود عن تزييف إنتخابات في المجتمع العربي!. 

وفي الوقت الذي لم يصدر قرارا في الموضوع بعد، ادعت الأحزاب العربية على أن ملتسر يخضع لإملاءات الليكود. 

بيان مشترك 

وجاء في بيان مشترك لقائمتي "الجبهة والعربية للتغيير" و"تحالف الموحدة والتجمع" بالتعاون مع مركز عدالة القانوني: كان على ملتسر الذي يتبؤ منصب رئيس لجنة الانتخابات المركزيّة أن يهتم بإجراء تحقيق شامل في موضوع ادخال الكاميرات إلى صناديق الاقتراع في البلدات العربية، الأمر المنافي للقانون جملة وتفصيلا. ولكن بدلا عن ذلك اختار ملتسر أن يشرعن هذا العمل غير القانوني، واعتمد على هذه الكاميرات نفسها والاستمرار بنفس النهج التحريضي ضد الجماهير العربية.

وتابع البيان: أمر غير منطقي، أن يتبنى رئيس لجنة الانتخابات المركزية تقرير صادر عن مندوبي الليكود، دون إجراء أي فحص جدّي في الموضوع! بالرغم من مطلبنا الواضح منذ البداية بجمع هذه الكاميرات وفحصها، وفحص من يقف من وراء هذا العمل غير القانوني والذي ينتهك بشكل واضح الديمقراطية ونزاهة الانتخابات.

وأضاف: إدخال مثل هذه الكاميرات كان بمثابة درجة اضافية في الهجوم الممنهج الذي يقوم به حزب الليكود وزعيمه نتنياهو ضد الجماهير العربية في البلاد، ولكن أن يقوم قاض ورئيس لجنة الانتخابات بشرعنة هذه الأعمال فهذا خط أحمر جديد، وتخطيه يوسّع الفجوة ويزيد من أزمة عدم الثقة بين المواطنين العرب ومؤسسات الدولة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]