الشريط الأخباري

جنين: الجامعة الامريكيّة تحتضن مسرحية ضد تعنيف النساء بمبادرة طلّاب الـ48

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 22/04/2019 14:47 , التعديل الأخير 22/04/2019 14:47
  جنين: الجامعة الامريكيّة تحتضن مسرحية ضد تعنيف النساء بمبادرة طلّاب الـ48


نظّم عدد من طلّاب مساق العلاقات العامة في الجامعة العربيّة الامريكيّة في جنين، أمس الأحد، عرضاً مسرحيّاً تحت عنوان " حكايات مخفيّة" بالتنسيق مع مسرح الحريّة في مخيّم جنين.

أشرف على العرض: مدرّسة المساق د. هنادي دويكات بالإضافة الى الطلّاب: أمير علي بويرات، ذاكر سواعد، سلمى عكاوي، منى حاج يحيى، إرم جابر، أحمد زيدان، وجوليانا إبراهيم.

وتولّت الطالبة منى حاج يحيى من الطيبة، عرافة الحدث اذ استعرضت بداية نبذة صغيرة عن العنف ضد المرأة بكافّة أشكاله وأنواعه.

وتحدّثت حاج يحيى عن العنف والاضطهاد والاغتصاب، الذي تعرضت له أوبرا وينفري اذ نجحت بالتخرج من الجامعة رغم كلّ الصعوبات التي جابهتها.

وعرضت المسرحية وسط تفاعل كبير من الحضور واستعرضت المسرحية، الواقع الذي تعيشه النساء في الحياة اليومية، والتحرش اللفظي والجنسي، والعنف الجسدي الذي تتعرض له المرأة.

وتخلّل النشاط، كلمات قصيرة للمسؤولين عن مسرح الحريّة الذين باركوا هذا الحدث.

وختاماً، وجّه الحضور أسئلتهم ليجيب عليها مخرج المسرحية بإسهاب.



يذكرّ ان المسرحيّة نظّمت على غرار موجة العنف الممارس ضد المرأة والتي اجتاحت الداخل الفلسطيني والضفة وغزّة.

 

  جنين: الجامعة الامريكيّة تحتضن مسرحية ضد تعنيف النساء بمبادرة طلّاب الـ48   جنين: الجامعة الامريكيّة تحتضن مسرحية ضد تعنيف النساء بمبادرة طلّاب الـ48   جنين: الجامعة الامريكيّة تحتضن مسرحية ضد تعنيف النساء بمبادرة طلّاب الـ48   جنين: الجامعة الامريكيّة تحتضن مسرحية ضد تعنيف النساء بمبادرة طلّاب الـ48   جنين: الجامعة الامريكيّة تحتضن مسرحية ضد تعنيف النساء بمبادرة طلّاب الـ48

أضف تعليق

التعليقات