لا يصدّق الناظر إلى صور "منتجع وفندق حمامات ماعين- للمياه الساخنة" أنه يشاهد منتجعًا في دول الشرق الأوسط، ولكن في نفس الوقت، لا يستطيع أن لا يميّز ألوان الصحراء والجبال المجاورة، وهي جبال الاردن وفلسطين والجوار. فهذا المكان عبارة عن "واحة من الجنّة وُجدت في الأردن" كما قال أحد الذين زاروه.


قبل أكثر من 20 عامًا، زرت مع عائلتي "شلالات ماعين" في الأردن، لم يكن الفندق قد أقيم وقتها، وكانت عبارة عن شلالات مياه ساخنة، مكان شعبي ولكنه مميز وجميل; وقبل بضعة أعوام زرت المكان مرة أخرى، حين شاركتُ كصحافي مع وفد من وكلاء السياحة من بلادنا إلى فنادق البحر الميت وفندق حمامات ماعين بالتعاون مع وزارة السياحة الأردنية، ودُهشتُ حينما شاهدت هذا الفندق الفخم، وقررت أن اعود إليه، وفعلًا عدتُ في الصيف الماضي، تواصلت مع وكيل السياحة، الصديق يوسف حاج، وهو صاحب شركة دانيا تورز، وخبير في السياحة بالأردن، وفعلًا حجزت لقضاء عطلة مع العائلة في فندق حمامات ماعين، وبعدها في عمان، وتفاجأت بأن أسعار الفندق جدًا منخفضة مقارنة بجودته.


واحدة من أجل العطل

ذهبنا، قضينا هناك واحدة من أجل العطل التي يمكن أن يقضيها المرء، مكان أكثر من رائع، برك سباحة، ساخنة وباردة، وخلفها مشاهد الشلالات الرائعة، وجبات افطار ممتازة، وكذلك وجبات عشاء فخمة جدًا، تتناولها على شرفة الفندق المطلة على الشلال الكبير وعلى الوادي الذي تظهر في نهايته اضواء القدس وفلسطين، وعلى ألحان العود والغناء العربي التي يقدمها أحد الفنانين المحليين، ومع الأضواء الخافتة وصوت الشلال، متعة لا يمكن أن يشعر بها المرء في مكان آخر في المنطقة وربما في العالم.

سحر

يقول تامر علاوي، وهو مدير المبيعات والتسويق في منتجعات وفندق وسبا "حمامات ماعين": هذا الفندق بالذات، يتحدث عن نفسه، فهو يتميّز عن أي فندق آخر في المنطقة، بموقعه وسحره وجماله وجودته، وفي السنوات الماضية تم تطوير وتحسين الطريق الموصل إليه، فقد أصبح طريقًا سهلًا من منطقة البحر الميت، ومن مادبا أيضًا.

وتابع: قسم العلاجات الطبيعية (السبا) لدينا، حصل على أفضل "سبا" في العالم عام 2015، وما زال يدرج من أفضل "السبا" في العالم، لما فيه من علاجات طبيعية وجودة في نوعية العلاجات والمياه وغيرها .. أما الفندق نفسه، فهو مبني من مواد طبيعية 100%، معظمه من الخشب، ويجاور شلالات ماعين المشهورة، وهنالك ساعات من اليوم يخصص فيه الشلال لنزلاء الفندق فقط، إضافة للبرك المميزة، وبركة المياه الساخنة التي فيها شلال أيضًا.

ودعا كل من يبحث عن الراحة والهدوء والمتعة أن يزور هذا الفندق المميزة.

وإليكم بعض المعلومات من موقع "بوكينغ":
يضم هذا المنتجع المصمم على طراز الواحة مسبح خارجي وسبا الذي يقع مباشرةً تحت شلال المياه الحارة. كما يبعد منتجع حمامات ماعين مسافة 30 دقيقة فقط بالسيارة من البحر الميت، ويُحاط بالجبال.
يضم الفندق مطعمان وباران، بما في ذلك مطعم ذا أوليف الذي يقدم وجبة الزرب التقليدية في خيمة بدوية خاصة بالمنتجع، ويُمكن للضيوف الاستمتاع بتذوق النبيذ والجبن في ذا سيلار. كما يُمكن ترتيب وجبات عشاء خاصة عَلى ضوء الشموع.
صممت الغُرف الفسيحة في منتجع ماعين الينابيع الساخنة عَلى طراز معاصر، وتضم شرفة مع إطلالات عَلى الجبال أو الوادي، وتطل بعض الأجنحة عَلى الشلال والمسبح الحراري، وتحتوي جميعها عَلى جهاز تلفزيون ذي شاشة مُسطحة بمقاس 32 بوصة ومُجفف للشعر ومكتب للعمل وخزنة وميني بار.
يضم الجيم المجهز بالكامل في الفندق أجهزة رياضية للقلب وأثقال، ويقدم السبا علاجات أعماق البحر والعلاجات الآسيوية.
ينظم منتجع ماعين الينابيع الساخنة خدمات نقل يومية إلى البحر الميت مقابل تكلفة إضافية.
مكان الإقامة هذا أيضًا أحد أفضل المواقع تقييمًا في السويمة! ا
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]