أفاد تقرير صادر عن وزارة المالية ومصلحة الضرائب بأن مجمل الضرائب التي تمت جبايتها في الربع الأول من العام الجاري قد سجل تراجعاً بنسبة 2,1% مقارنة بالسقف المحدد مسبقاً، حيث بلغ (82,6) مليار شيكل، بينما كان السقف المحدد (84,4) مليار (حوالي 25 مليار دولار).

وبلغ حجم الضرائب التي تمت جبايتها في آذار مارس الماضي وحده (28,8) مليار شيكل، ومن ضمن هذا المبلغ ما يتراوح بين 2,1- 2 مليار تمت جبايتها على شكل ضرائب مفروضة على الاستيراد الزائد عن الحد للسيارات .

وسجلت جباية الضرائب غير المباشرة (ضريبة القيمة المضافة "الماعم"، الجمارك وضريبة الشراء) ارتفاعاً في آذار الماضي بنسبة 4,4%، ويعيد مسؤولو مصلحة الضرائب هذه الزيادة، بالأساس، الى المدفوعات العالية من ترجيعات ضريبة القيمة المضافة بالنظر الى تزايد استيراد السيارات مطلع العام 2018.

وبالمقابل، سجلت جباية الضرائب المباشرة في نفس الشهر (آذار مارس) تراجعاً بنسبة 2,3%، بينما سجلت جباية الرسوم الضريبية تراجعاً بنسبة 3%.
ويعزو مسؤولو مصلحة الضرائب تراجع جباية الضرائب المباشرة الى الزيادة في الترجيعات الضريبية، المستمرة منذ شهور عديدة ،وكذلك إلى انخفاض بنسبة 20% في المدخولات من ضرائب العقارات.










 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]