شارك المدرّب يوسف جمال وهو من كادر هـ. ام الفحم في المعسكر التدريبي للمدربين الذي جرى في مدينة اياكس في هولندا.

وشارك المدرّب في المعسكر من 15 نيسان وحتّى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

كسب معلومات


وقال حول مشاركته في المعسكر لـبكرا:" سبب مشاركتي هو كسب أكثر معلومات عن ثقافة الكرة الأوروبيّة وخاصة الكرة الشاملة الهولنديّة وخصوصا نادي أياكس العريق مصنع النجوم وهذا هو اشتراكي السابع في مثل هذه الدورات خارج البلاد، اذ شاركت سابقاً في اكاديميات اسبانيّة عريقة من: ريال مدريد واتليتكو مدريد وفالنسيا وفياريال وخيتافي وليفانتي ورايو فياكانو وليجانيس ، اذ اتعلّم أمور مختلفة من كلّ نادي وعن الشيفرة الخاصّة به".

وتابع:" هذه الدورات ليست مجانيّة بل أدفع الكثير من المال لكي اتقدم في عالم التدريب، اذ تعطيني هذه الدورات معلومات جمّة وانقلها الى البلاد من كيفيّة بناء النجوم واللاعبين وطريقة بناء التمارين الجيّدة ومنظومة التدريب الكليّة بشكل عام وكيفية ادارة أيّ نادي بشكل منظم".

اكتشاف مواهب

وتطرّق الى الفائدة التي ستعود على هـ. ام الفحم من وراء مشاركته في الدورات قائلا:" هناك عدّة أمور وهي: النظام وحبّ التدريب والإدارة الصحيحة كمدير مهني لأيّ فريق ، كيفيّة رعاية الاولاد والاشبال والشبيبة وتطوير قدراتهم بشكل مهني وتحليل تدريبات ومباريات وطرق اكتشاف مواهب".

وأختتم حديثه:" بالطبع يجب على كل مدرب دائما التعليم والاستكمال والتقدّم ان كان داخل البلاد او خارجها والمعرفة هي القوّة بتدريس كرة القدم الحديثة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]