انطلقت في الأيّام الأخيرة في جنين، مبادرة خيريّة تحت عنوان "كرمّ معلمك" لتقديم وتقدير جمهور المعلّمين.

تحظى هذه المبادرة باستحسان واسع من قبل الشارع المحلي والمعلمين وذويهم.

وفي حديث لـ"بكرا" مع القائم على المبادرة - محمد ابو الهيجاء، قال:" انطلقت هذه المبادرة من منطلق المسؤولية الاجتماعية الى فضايا مجتمعنا وتعزيز العلاقة الطيّبة والفاعلة بين الطالب والمعلم والأهل وخلق ثقافة احترام المعلم وتقديرة كثقافة وقيّمة اجتماعيّة تخلق اجواء مناسبة للمسيرة التعليميّة والاجتماعيّة وتعزز السلم الاهلي".

وتابع:" وتحدّد المبادرة، أشكالاً مختلفة لأنشطتها التي تشارك فيها من فعاليات مختلفة لمؤسسات مجتمع مدني مثل الاغاثة الطبية وطلبة جامعات ومعلمين متقاعدين واولياء امور ومجالس امهات وتجار وتركّز هذه المبادرة على تكريم المعلمين تلمنقاعدين من خلال زيارات منزليّة وتقديم شهادات تقدير وعرفان لهم وهدايا رمزية تعبيراً عن حبّنا وتقدينا لهم والاستماع الى تجاربهم والاستفادة منها والعمل على اشراكهم في مجتمعاتهم لاحذ دورهم الريادي".

وزاد:" وشكل إضافي للمبادرة هو تكريم المعلمين والمعلمات في المدارس واعطاء محاضرات للطلبة حول قيمة المعلم ودوره في مجتمعه والشكل الثالث هو تكريم المعلم المبدع وصاحب الإنجاز المميّز على مستوى مدرسته ومجتمعه".

وأنهى حديثه بالقول:" المعلم هو قامة وطنية يجب أن تُكرّم وتحترم وتحصل على كافة حقوقها من اجل ان يكون لها دور فاعل في مجتمعها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]