الشريط الأخباري

الطائفة الدرزية تحتفي بالزيارة التقليدية لمقام النبي شعيب -ع- في حطين الخميس

موقع بكرا
نشر بـ 26/04/2019 11:28 , التعديل الأخير 26/04/2019 11:28
الطائفة الدرزية تحتفي بالزيارة التقليدية لمقام النبي شعيب -ع- في حطين الخميس


جرت صباح اليوم المراسيم الرسمية لزيارة مقام النبي شعيب عليه السلام ، وحضرها الآلاف من أبناء الطائفة الدرزية والمئات من أبناء الطوائف والديانات وضيوف وممثلين من مختلف أنحاء البلاد.

فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز افتتح المراسيم بكلمة شكر فيها كل من حضر لمعايدة الطائفة، تطرق من خلالها الى أهمية الزيارة وتزامنها مع باقي الاعياد لجميع الطوائف مهنأ اياهم.

وتحدث فضيلته عن أوضاع الدروز في سوريا ولبنان والبلاد والتحديات التي تواجهها الطائفة في المنطقة، مشددا على ضرورة وحدة الصف والكلمة بين كل مركبات الطائفة الرسمية والشعبية.

هذا وهنأ فضيلته أعضاء البرلمان المنتخبين ورؤساء السلطات المحلية الذين تبوؤا مناصبهم قبل أشهر وجيزة.

وكان السفير الروسي لدى اسرائيل أناتولي فيكتوروف قد حضر لمعايدة الطائفة على رأس وفد رسمي من سفارة روسيا الاتحادية برفقة الدكتور امين صفية القنصل الفخري العام لروسيا الاتحادية في إسرائيل والقى كلمة تطرق فيها الى أوضاع الدروز والاقليات الدينية بشكل عام في سوريا وعمل الجيش والحكومة في موسكو لحفظ الامن في جميع مناطق سوريا ولجميع سكانها ومذاهبها.

وتحدث خلال المراسيم رئيس مجلس يركا المحلي ورئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية وهيب حبيش، عضو الكنيست المنتخب فطين ملا، الشيخ أبو محمد علي كيوان رئيس نقابة الائمة المسلمين والاب أندراوس بحوث المدبر البطريركي لمطرانية الروم الكاثوليك.

يذكر من بين الحضور عضو الكنيست أيمن عودة وعضو الكنيست المنتخب الدكتور منصور عباس والوزير السابق صالح طريف والوزير أيوب قرا وأعضاء الكنيست حمد عمار وصالح سعد اضافة الى أعضاء كنيست سابقين وقضاة مذهب.

وتم خلال للمراسيم تقليد وسام الطائفة الدرزية ل - ٣ شخصيات بارزه في مجالات العمل التطوعي وهم الشيخ رجا نصر الدين والسيد مفيد عامر والمهندس مجد ثابت.
هذا وادار الحفل الاعلامي مجدي حلبي.

الطائفة الدرزية تحتفي بالزيارة التقليدية لمقام النبي شعيب -ع- في حطين الخميس الطائفة الدرزية تحتفي بالزيارة التقليدية لمقام النبي شعيب -ع- في حطين الخميس الطائفة الدرزية تحتفي بالزيارة التقليدية لمقام النبي شعيب -ع- في حطين الخميس

أضف تعليق

التعليقات