الشريط الأخباري

هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل؟

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 29/04/2019 11:36 , التعديل الأخير 29/04/2019 11:36
هل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل؟
shutterstock

كثيرة هي الهواجس والاسئلة التي تطرحها المراة في بداية حملها خصوصا اذا كانت تختبر الحمل للمرة الاولى ومنها هل يجوز الجماع اثناء الحمل؟ وهل الجماع يؤثر على الحمل؟ وهل ينصح بالجماع في الايام الاولى من الحمل ام انه من المفضل الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة في بداية الحمل؟ تابعي عائلتي لتكتشفي الجواب على اسئلتك هذه.

هل يجوز الجماع في ايام الحمل الاولى؟

هل يمكن الجماع في الشهر الاول من الحمل وتحديدا في الايام الاولى منه؟ سؤال تطرحه الحوامل وتجيبك عنه عائلتي في ما يلي:

في الواقع، تختلف الاجابة باختلاف كل حالة فاذا كان الحمل سليما ولا تشوبه اي شائبة يقول الاطباء انه لا ضرر من الجماع في الايام الاولى من الحمل وذلك شرط الاكتفاء بممارسة العلاقة الحميمة مرتين فقط في الاسبوع.

وتشير الدراسات الى ان بعض الازواج قد يجدون متعة في ممارسة العلاقة الحميمة اثناء الحمل وذلك نتيجة لزيادة الافرازات المهبلية المرطبة وزيادة الدورة الدموية، ما يساعد على الاستمتاع اكثر بالجماع.

الامتناع في هذه الحالات!

وصحيح ان الاطباء لا يجدون ضرر في ممارسة العلاقة الحميمة في الايام الاولى من الحمل، الا انهم يدعون المراة الى الامتناع عن الجماع في بعض الحالات ومنها:

  1. الم ونزيف مهبلي حاد
  2. خروج الدم اثناء الجماع
  3. وجود التهاب في عنق الرحم
  4. وجود التهاب في قناة المهبل
  5. وجود قصور في عنق الرحم

يذكر انه غالبا ما تترافق الاشهر الثلاث الاولى من الحمل مع ظهور بعض الاعراض ومنها التقيؤ والغثيان والدوخة، الامر الذي يحد من رغبة المراة الجنسية وبالتالي على الزوج ان يكون متفهما والا يصر على ممارسة العلاقة الحميمة اذا كانت الزوجة غير قادرة على ذلك.
 

أضف تعليق

التعليقات