الشريط الأخباري

31 اصابة على حدود غزة

موقع بكرا
نشر بـ 26/04/2019 19:00 , التعديل الأخير 26/04/2019 19:00
31 اصابة على حدود غزة

أصيب 31 مواطنا بالرصاص والعشرات بحالات اختناق اثر قمع قوات الاحتلال لمسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الـ 56 لهذه المسيرات على حدود غزة.
وقالت وزارة الصحة بغزة ان قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز تجاه المشاركين في المسيرات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة ما ادى لاصابة31 مواطنا.
واكد مصدر طبي فلسطيني اصابة شاب فلسطيني بقنبلة غاز بالرأس شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة لينقل على اثرها لمشفى شهداء الاقصى لتلقي العلاج فيما اصيب عدد اخر شرق مدينة غزة.
ووصل الاف الفلسطينيين تلبية لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في جمعة "الوحدة وانهاء الانقسام".
من جانبه، قال القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان أن الوحدة الوطنية فريضة شرعية وضرورة وطنية لمواجهة المشاريع الامريكية والاسرائيلية في المنطقة وعلى رأسها صفقة القرن.
ودعا رضوان خلال كلمة له في مخيم العودة بغزة السلطة الفلسطينية إلى وقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بالاحتلال والتبرؤ من أوسلو وعدم الرهان على الحلول السلمية.
واعتبر ان المدخل الطبيعي لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام رفع العقوبات المفروضة على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتعزيز صموده في مواجهة الاحتلال.
وأضاف :" نقول للأخوة في حركة فتح تعالوا إلى كلمة سواء لنحقق الوحدة الوطنية بتطبيق اتفاقات القاهرة ٢٠١١ ومخرجات بيروت ٢٠١٧ وتشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الكل الفلسطيني تعد لانتخابات عامة رئاسية ومجلس تشريعي ومجلس وطني".
وثمن رضوان موقف الأشقاء المصريين الراعي لملف المصالحة الفلسطينية وندعوهم إلى الضغط على السلطة الفلسطينية للالتزام باتفاقات المصالحة.

أضف تعليق

التعليقات